بيان للشرطة يكشف تفاصيل أحداث تظاهرات 28 مايو

الخرطوم ــ الصيحة

كشفت شرطة ولاية الخرطوم تفاصيل الأحداث التي صاحبت تظاهرات 28 مايو بمنطقة الكلاكلة.

وقالت الشرطة في بيان اليوم “خرجت أمس تظاهرات محدودة غير معلنة من قبل حراك تنسيقات لجان مقاومة ولاية الخرطوم  بمنطقة الكلاكلة وبالرغم من قلة المشاركين إلا أن  المجموعة اتسمت بالعنف والعداء السافر الغير مبرر تجاه دور الشرطة والممتلكات العامة والخاصة وعرقلة حركة السير واغلاق الطرق الرئيسية والجانبية ولم يقف الامر عند هذا الحد  بل امتد لتعدي المتظاهرين على قسم شرطة الكلاكلة الذى بداخله عدد من المنتظرين في الحراسات والاحتكاك بقوة تأمين القسم وإصرار للمتظاهرين علي اقتحامه عنوة والاضرار بما فيه”.

وأضافت” وأسفرت هذه الاحتكاكات عن عدد من الإصابات وسط الضباط والافراد نقلوا على إثرها للمستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة”.

وقالت الشرطة إن الأحداث شهدت وفاة أحد المواطنين إختناقاً بالغاز، ووفاة آخر رفض ذويه تشريحه أو إتخاذ إجراءات بلاغ جنائي لمعرفة أسباب الوفاة، وتم مواراة جثمان  الفقيد  بعد اكمال اجراءات التسليم.

وأضافت “وبالرغم من التعدي والاعتداء على أقسام الشرطة وأفرادها تظل الشرطة تستعمل حق الدفاع الشرعي عن دورها والمنتظرين داخل الحراسات والعهد والمعروضات بالاقسام. وأكدت الشرطة مضيها قدما في الاضطلاع بواجباتها القانونية، والدستورية  في حفظ الأمن والسلامة والطمأنينة العامة وكشف المتربصين والمتفلتين الذين يريدون الإنحراف نحو الفوضي والعنف وترويع الامنين، مؤكدة القيام باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بالتعاون مع الجهات العدلية  لبسط هيبة الدولة وإنفاذ القانون دون تفريط أو تهاون .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى