مدير الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة يؤكد استمرار الدعم للسودان

مدير الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة يؤكد استمرار الدعم للسودان

الخرطوم- آمال الفحل

أكد المدير العام للاتحاد الدولي لجمعية تنظيم الأسرة د. الفارو برمنجو تحركه دون فرض قيود حكومية في السودان لمقابلة الشريحة المستهدفة مقارنةً بما وجده في البلدان الأخرى، ونوه إلى أن جمعية تنظيم الأسرة لها جهود كبيرة، وأشاد بتعاملها مع الأزمة في ظل تدفقات اللاجئين وإعدادها للتقارير بشكل ممتاز، كما شكر التعاون المثمر والكبير الذي يتم بين الشركاء على المستوى الحكومي والآخرين.

وتوقع الفارو في مؤتمر صحفي بوكالة السودان للأنباء اليوم، ازدياد حركة اللجوء لاسيما من دولة إثيوبيا، وأشار إلى أنه وقف على معسكرات اللجوء في ولاية القضارف، ولفت إلى الحاجة الإنسانية وبشكل كبير المجتمعات المستضيفة واللاجئة في الحدود شرق السودان، كما نبه إلى أهمية تعزيز صمود الصحة الإنجابية في البلاد.

وكان الفارو طاف في معسكرات اللجوء بولاية القضارف على أقسام العيادة واستمع لشرح وافٍ عن الخطط والأنشطة بالعيادة والخاصة بعيادات النساء والتوليد ومتابعة الحوامل وتقديم خدمات ما بعد الاجهاض وخدمات تنظيم الأسرة وفحص وتشخيص مرض الإيدز والتحصين للأم الحامل والطفل ورفع الوعي بالأمراض المنقولة جنسياً، وتعرّف على الاحتياجات العاجلة والتحديات بالعيادة من قبل طاقم العيادة بالمعسكر، وأكد استمرار الدعم للسودان.

من جانبه، أكد مدير جمعية تنظيم الأسرة السودانية البرفيسور عبد الوهاب الكدرو، استهداف الجَمعية بعنصر الشباب، ونوه إلى أنها تفتح مجالاً واسعاً للشباب، وقال “إننا نعمل بروح العمل الجماعي في ثلاث ولايات”، وثمن جهود وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية في هذا الاطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى