(كووورة): صلاح وفينيسيوس يتصدران القيمة السوقية في نهائي الأبطال

الصيحة- وكالات

يصطدم ريال مدريد بليفربول، مساء اليوم السبت، في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا، على ملعب “دو فرانس” في باريس.

وارتفعت قيمة لاعبي الفريقين في الاونة الأخيرة، بالنظر إلى العروض المقدمة من كليهما، لكن تبقى كفة ليفربول الأرجح، في ظل وجود تشكيلة أكثر اكتمالا.

في المقابل، يعتمد مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، على التشكيلة ذاتها في أغلب المباريات، دون منح الكثير من اللاعبين فرصة لإثبات قدراتهم.

ريال مدريد

وفقا لموقع “ترانسفير ماركت”، تبلغ القيمة الإجمالية للاعبي فريق ريال مدريد 756.5 مليون يورو، مع العلم بأن العديد من اللاعبين انخفضت قيمتهم السوقية، لعدم مشاركتهم في المباريات.

أكثر اللاعبين في ريال مدريد قيمة هو النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي تقدر قيمته بـ100 مليون يورو، ويأتي في المركز الثاني كل من الحارس البلجيكي تيبو كورتوا ولاعب الوسط الأوروجوياني فيدي فالفيريدي (65 مليون يورو).

يحل المدافع البرازيلي إيدر ميليتاو رابعا بقيمة 60 مليون يورو، يليه زميله النمساوي ديفيد ألابا ولاعب الوسط الفرنسي أدواردو كامافينجا (55 مليون يورو لكل منهما)، ويبرز أيضا نجم الوسط البرازيلي كاسيميرو بقيمة 50 مليون يورو.

ورغم تألقه اللافت خلال الموسمين الأخيرين، تبلغ قيمة المهاجم الفرنسي كريم بنزيما السوقية 35 مليون يورو، نظرا لأنه يبلغ من العمر 34 عاما، مقابل 10 ملايين يورو فقط لنجم الوسط الكرواتي لوكا مودريتش البالغ من العمر 36 عاما.

وتجدر الإشارة إلى انخفاض القيمة للاعب البلجيكي إيدين هازارد بسبب قلة مشاركاته، حيث تبلغ قيمته السوقية 16 مليون يورو فقط، فيما تقدر قيمة لاعب الوسط إيسكو بـ7.5 مليون يورو.

ليفربول

في الناحية المقابلة، قدر موقع “ترانسفير ماركت”، القيمة الإجمالية للاعبي ليفربول بـ900.5 مليون يورو، ليتفوق الفريق الإنجليزي على منافسه الإسباني بفارق كبير، نظرا لكثرة اعتماده على اللاعبين البدلاء، وبروز أكثر من لاعب واحد خلال المباريات.

ورغم اقترابه من سن الثلاثين، يبقى المصري محمد صلاح الأكثر قيمة بين لاعبي ليفربول (100 مليون يورو)، متفوقا على السنغالي ساديو ماني والإنجليزي ترينت ألكسندر أرنولد (80 مليون يورو لكل منهما).

وفي المركز الثالث، يأتي الظهير الأيسر الأسكتلندي أندي روبرتسون بقيمة 65 مليون يورو، متفوقا على الحارس البرازيلي أليسون بيكر ولاعب الارتكاز فابينيو والمهاجم البرتغالي ديوجو جوتا (60 مليون لكل منهم).

ويبرز أيضا من صفوف ليفربول، قلب الدفاع البلجيكي فيرجيل فان دايك (55 مليون يورو) والجناح الكولومبي لويس دياز (45 مليون يورو).

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!