الري: لا تهاون في التعديات على منظومة الري والزراعة

مدني- الصيحة

تفقّد وكيل وزارة الري والموارد المائية، الوزير المكلف المهندس ضو البيت عبد الرحمن منصور، بولاية الجزيرة اليوم، سير أعمال الصيف بمشروع الجزيرة والمناقل تجاه إزالة الأطماء وفتح الدورانات والصواني بالقنوات والمواجر الرئيسية، وموقف توزيع الكراكات بأقسام ري شمال وجنوب الجريرة وشرق وغرب المناقل.

وجدد وزير الري المكلف بحسب (سونا)، حرص وزارته على تنفيذ برامج الدولة في النهوض بالقطاع الزراعي، وقال “لا تهاون هذا الموسم مع الظواهر السالبة في التعديات على منظومة الري والزراعة خارج الدورة الزراعية”، ووجّه منسوبي وزارته باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتلاعبين بمياه الري.

ووقف الوزير المكلف والوفد المرافق له، خلال الزيارة، على مستوى أعمال إزالة الأطماء بالدورانات والجزر من أمام قناطر (139) أبو عشر و(26) وميجري الرويان والريحانة بشمال الجزيرة، كما وقف على سير أعمال التكسية الحجرية بقنطرتي (77) و(57)، وأعلن عن فتح المياه في 25 مايو الحالي إيذانا ببدء الموسم الزراعي، مناشداً الإدارة الزراعية بمشروع الجزيرة بتحديد  المساحات التأشيرة لهذا الموسم.

من جانبه، أكد مدير عمليات الري المهندس قسم الله خلف الله، اكتمال الاستعدادت للموسم الزراعي الجديد 2022- 2023م فيما يخص توفير مياه الري.

فيما تناول مدير الإدارة العامة للميكانيكا والكهرباء المهندس جمال الغالي، الجهد التي بذلت لصيانة الأبواب والمنظمات المائية بنسبة (90%) بمشروع الجزيرة والمناقل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى