وزارة الري تعلن اكتمال الاستعدادت لبداية الموسم الزراعي

مدني- الصيحة

وقف وكيل وزارة الري والموارد المائية، الوزير المكلف المهندس ضو البيت عبد الرحمن اليوم، على أعمال الصيانة الصيفية لقنوات الري والتكسية الحجرية وصيانة الأبواب بقنوات الري بمشروع الجزيرة.

وأعلن الوزير المكلف بحسب (سونا)، أن برنامج الصيانة والتأهيل يستهدف (10) مواقع بمشروع الجزيرة عبر الموارد الذاتية للوزارة بواسطة مؤسسة أعمال الري لضمان ري محاصيل العروة الصيفية والشتوية.

وأكد اكتمال استعدادات وزارته لفتح المياه لبداية الموسم الزراعي الجديد في 25 مايو الحالي بمشروع الجزيرة، ولفت إلى أن كلفة الصيانة الصيفية تمثل (30%) من إجمالي ميزانية التنمية للعام 2022م.

من جانبه، أعلن مدير عمليات الري المهندس قسم الله خلف الله، أن عمليات الصيانة الصيفية هدفها تنفيذ أعمال الحماية لجسور الترع الرئيسية، وأشار إلى أن خطة إدارته للعام 2022م تستهدف صيانة القناطر الكبرى والصغرى والأعمال المدنية وصيانة الأبواب والمنشآت وتأهيل وصيانة الأبواب والمصارف وإزالة الأطماء والحشائش ومعالجة المناطق التي شهدت صعوبات واختناقات في الري خلال الموسم المنصرم، وجدّد إلتزام إدارته بالنظم والمعايير الفنية في الصيانة، ودعا إدارة مشروع الجزيرة لمد إدارته بالمساحات المستهدفه للعروة الصيفية.

فيما أكد مدير الإدارة العامة للمشروعات بوزارة الري والموارد المائية المهندس عبد السلام محمد صالح، اكتمال (65%) من أعمال صيانة القنطرة الرئيسية (57) بتكسية (250) متر بالحجر في الضفة الشرقية و(150) متر بالضفة الغربية، وأعلن أن جملة كلفة صيانة القنطرة (57) تتجاوز (85) مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى