التقى المزارعين.. حميدتي يطلق تعهدات وقرارات لحل إشكاليات القطاع المطري

الخرطوم- الصيحة

بحث نائب رئيس مجلس السيادة، رئيس اللجنة الاقتصادية الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، بمكتبه اليوم، مع وفد تجمع مزارعي القطاع المطري، المشاكل والتحديات التي تواجه القطاع للنهوض بعملية الإنتاج والإنتاجية خلال المواسم الزراعية القادمة انطلاقاً من الموسم المقبل.

وأكد نائب رئيس تجمع مزارعي القطاع المطري غريق كمبال آدم، أن الاجتماع اتسم بالصراحة والشفافية، وتم من خلاله طرح كافة القضايا والمشكلات التي تواجه المزارعين بالتركيز على مصفوفة تشمل (9) نقاط أهمها سعر السَلم للعام الزراعي المنصرم 2021- 2022م، حيث تم التوافق على أن يكون سعر سداد السلم لهذا الموسم خمسة عشر ألفاً وخمسمائة جنيه بنسبة تمثل (52.6%)، على أن يتم سداد سعر المرابحات وفق سعر السوق.

وأضاف أن الفريق أول دقلو تعهّد بمعالجة قضية إعسار بعض المزارعين بطرح الأمر على منضدة مجلس السيادة، وإصدار قرار بتأجيل سداد المديونيات للمزارعين المعسرين ومعالجة القضية مع فروع البنك الزراعي، ووصف الخطوة بالقرار الشجاع والحكيم الذي من شأنه المساهمة في دفع عجلة الإنتاج وتشجيع المزارعين.

ونوه كمبال إلى أن الاجتماع توصل إلى قرار كبير قضى بمراجعة أسعار الجازولين وحسم التضارب في الأسعار، وأشار إلى أن (دقلو) وعد بحسم الأجسام الطفيلية التي تتعامل في سوق الوقود، ومطابقة سعر الجازولين مع السعر العالمي ويكون مجزياً للزراعة.

وأشار إلى اعتماد نسبة (12.5%) لمحفظة التمويل الأصغر وإضافتها للبنك الزراعي وتقديم دعم خاص للبنك الزراعي وتذليل كافة الصعاب حتى يتمكن من دخول الموسم القادم بقوة، وأشار إلى حل جميع القضايا المطروحة بما في ذلك تشكيل لجنة عليا للقيام بمهام تطوير الزراعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى