وزير الثروة الحيوانية يبحث مع مسؤولين فرنسيين تطوير التعاون

باريس- الصيحة

التقى وزير الثروة الحيوانية حافظ إبراهيم عبد النبي، الذي يزور باريس حالياً، اليوم، بالسيد قافوريت، محافظ محافظة فيندي بمدينة نانت الفرنسية بحضور لوك بوارد عمدة منطقة لاروش سور يون الواقعة في مدينة نانت الفرنسية.

واستعرض الوزير مع الجانب الفرنسي سبل تطوير التعاون في مجالات  الثروة الحيوانية، ونقل للجانب الفرنسي استعداد السودان للتوقيع على شراكات ومذكرات تفاهم مع الشركات الفرنسية الراغبة في العمل بالسودان.

كما نقل للمسؤولين الفرنسيين رغبة وزارته في الاستفادة من التقانة والإمكانيات الزراعية الفرنسية من أجل تطوير قطاع الثروة الحيوانية في البلاد.

وأبدى الجانب الفرنسي موافقته للتعاون في مجال تطوير قطاع الثروة الحيوانية بمختلف مجالاته.

وعرض عمدة المدينة رغبته في التوأمة مع مدينة سودانية أسوةً بمدن أخرى، حيث أكد أن لديهم أكثر من (12) إتفاقية توأمة مع مدن عالمية.

وفي نهاية اللقاء، أقيمت دعوة غداء رسمية على شرف زيارة الوزير والوفد المرافق له، حضرها عدد من المسؤولين ورؤساء الشركات والمؤسسات.

وفي ختام البرنامج، زار الوزير شركة (Genes) للتلقيح الصناعي وتحسين السلالات التي أبدت رغبة في التعاون والعمل في السودان وإنشاء مزرعة نموذجية.

كما زار الوزير المدرسة الزراعية بمدينة لاروش سور يون، ووقف على التجربة الفرنسية الرائدة في مجال التعليم والتدريب الزراعي.

كما زار اتحاد الجمعيات التعاونية الزراعية، ووقف على التجربة التعاونية الكبيرة والتي تقوم على المزراعين ومربي المواشي وتُسهم في خدمتهم وخدمة المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى