أردول: جهات تستغل الثورة وترفض التهدئة لاستمرار الدعم المالي

الخرطوم- الصيحة

قال المسؤول السياسي بالتحالف الديمقراطي للعدالة الإجتماعية مبارك أردول، إن أموال المساعدات الأمريكية لا تذهب إلى المساعدات.

وأشار أردول إلى أن هذا الدعم كان الأولى به دعم العملية الديمقراطية الحقيقية، وذلك بدعم الإحصاء السكاني وتحديث السجل الانتخابي والنازحين واللاجئين في المعسكرات، ليعودوا لقراهم ومجتمعاتهم، بعد ترحيل قسري استمر لأكثر من عشرة أعوام، ودعم اتفاقية السلام الموقعة في جوبا، وإنهاء الحرب في دارفور والمنطقتين.

ويأتي حديث أردول، تعليقاً على ما جاء في مداولات جلسة الكونغرس الأمريكي الثلاثاء، بأن الحكومة الأمريكية خصصت دعماً قدره (100) مليون دولار من جملة مبالغ أخرى لدعم منظمات المجتمع المدني لتصرفها في التدريب والإعلام ورصد الانتهاكات. وتساءل أردول (هل تعلم لجان المقاومة الثورية الحقيقية أن هنالك جهات تستغل الثورة، وتصعيد الأوضاع المسممة هذه، وترفض التهدئة والتسوية من أجل استمرار الدعم هذا؟). وأضاف أدرول في منشور على صفحته (بالفيسبوك): (دفعت هذه الأموال أم لم تدفع، هذا ليس محل الجدل الآن، بل نطرح عدداً من الأسئلة ليستبين ما يُحاق بهذا البلد)، متسائلاً: (هل هذه القضايا تحتاج لهذا المَبَالغ المُبالغ فيها؟ ولمن تذهب؟).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى