نائب رئيس مجلس السيادة ينعي الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات

 

الخرطوم : الصيحة

نعى نائب رئيس مجلس السيادة قائد قوات الدعم السريع الفريق أول محمد حمدان دقلو، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الذي انتقل إلى جوار ربه بعد مسيرة حافلة بالعطاء.

وتقدم نائب رئيس مجلس السيادة بالتعازي والمواساة للشعب الإماراتي والأمة العربية والإسلامية في وفاة الشيخ خليفة، مضيفاً أنّ الفقيد كان قائداً عظيماً يسعى بالخير والفضيلة لمناصرة قضايا الأمة العربية والإسلامية والمنطقة بأسرها.

****

قائد الدعم السريع بوسط دارفور يعلن جاهزية القوات لحماية وتأمين الموسم الزراعي

أكد قائد الدعم السريع قطاع وسط دارفور العميد علي يعقوب جبريل، استقرار الأوضاع الأمنية بالولاية، وقال في تصريح صحفي عقب الاجتماع الطاريء للجنة أمن الولاية الذي انعقد برئاسة والي وسط دارفور المكلف الأستاذ سعد آدم بابكر رئيس اللجنة، إن الاجتماع ناقش خُطة لجنة أمن ولاية وسط دارفور لحماية الموسم الزراعي والسُّبل الكفيلة لإنجاح ذلك، كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة عليا ولجان فرعية بالمحليات، فضلاً عن تكوين قوات مُشتركة من الدعم السريع والجيش والشرطة والمخابرات العامة لتأمين المُوسم الزراعي وحسم التفلتات والاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين، وتحديد موعد الطلقة الذي تقرر أن يكون في الثامن والعشرين من فبراير من العام المقبل، وتحديد موارد المياه وترسيم المسارات للفصل بين مناطق حركة الماشية والمساحات المزروعة.

 

وأعلن العميد علي يعقوب، جاهزية القوات للقيام بمهامها على أكمل وجه وبسط الأمن والاستقرار في ربوع الولاية.

****

الدعم السريع ترعى المؤتمر الأول للتعايش السلمي بمحلية سرف عمرة

خاطب قائد قوات الدعم السريع قطاع شمال دارفور العميد جدو حمدان أبو نشوك، فعاليات المؤتمر الأول للتعايش السلمي بمحلية سرف عمرة بولاية شمال دارفور، مؤكداً أنّ قواته ستظل تحمي حدود الوطن بالتعاون مع القوات النظامية الأخرى للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

وأشاد أبو نشوك بدور الإدارة الأهلية في تماسُك مُكوِّنات المجتمع، داعياً الجميع الى التسامح وتناسي مرارات الماضي وتقبُّل البعض، مُعرباً عن شكره للقائمين على أمر المؤتمر وجهودهم في إنجاحه.

من جانبه، أشاد رئيس مبادرة المؤتمر الأول للتعايش السلمي الأستاذ محمد علي سراج بجهود قوات الدعم السريع في خدمة قضايا المجتمع، لا سيّما رعايتها وتشريفها لهذا الملتقى الأهلي، مؤكداً أن أهداف المؤتمر تتمثل في نبذ العُنصرية والجهوية ورتق النسيج الاجتماعي ومحاربة الظواهر السالبة.

وأكد المدير التنفيذي لمحلية سرف عمرة الأستاذ معتصم عبد الباري عبد الرحمن أن المؤتمر يُعد من أنجح اللقاءات الأهلية بمضمونه القَيِّم الداعي إلى التعايش السلمي بين القبائل، مشيراً الى أن الجميع شركاءٌ في الأمن والاستقرار، مبيناً أن المؤتمر كان فرصة للتلاقي والتفاكر حول قضايا السلام والاستقرار ورتق النسيج الاجتماعي.

*****

الدعم السريع تسترد عربة مختطفة بطريق “الفاشر – كُتم”

تمكنت شُعبة الاستخبارات بقوات الدعم السريع – متحرك درع السلام من استرداد عربة لاند كروزر تم اختطافها من قبل متفلتين بطريق “الفاشر – كُتم”.

وكشف الرائد أبو القاسم علي موسى رئيس شُعبة الاستخبارات بمتحرك درع السلام، عن ورود بلاغ يُفيد بتعرض عربة لاند كروزر “بفلو” تقل ركاباً للاختطاف في طريقها إلى كُتم قادمة من الفاشر، وعلى إثر البلاغ تحرّكت قوة عسكرية متتبعة الأثر وتمكّنت من القبض على المتفلتين واسترداد العربة.

 

وأكد أبو القاسم، جاهزية القوات لتأمين الممتلكات العامة والخاصة ومحاربة كافة أشكال التهريب، قاطعاً بأن متحرك درع السلام بقوات الدعم السريع سيظل عيناً ساهرة لحماية البلاد من أجل تحقيق الاستقرار بجميع أنحاء ولايات دارفور.

******

قائد الدعم السريع بشمال دارفور: نسعى لتذليل كافة الصعاب التي تواجه الرعاة والمزارعين

 

أعلن قائد الدعم السريع قطاع شمال دارفور العميد جدو حمدان “أبو نشوك”، جاهزية الدعم السريع لحسم كافة المُتفلِّتين بالتعاون مع الأجهزة النظامية الأخرى وعدم التهاون في صون أمن وممتلكات المواطنين، لافتًا إلى سعيهم الجاد لتذليل كافة الصِّعاب والعقبات التي تُواجه الرُّعاة والمُزارعين.

ودعا أبو نشوك خلال لقائه، رجال الإدارة الأهلية وأعيان المجتمع امس بمحلية كبكابية إلى ضرورة إرساء دعائم السلام والوفاق وقبول البعض، مشدداً على ضرورة فتح الصواني والمراحيل بكافة أرجاء المحلية قبل حلول فصل الخريف لمنع الاحتكاك بين الراعي والمزارع.

 

وثمّن “أبو نشوك”، الدور المتعاظم الذي ظلّت تقوم به الإدارة الأهلية في رتق النسيج الاجتماعي وعقد المُصالحات بالرجوع للأعراف المحلية والتقاليد الأهلية المُتّبعة في فض النزاعات واحتواء الخلاقات.

***********

الأمم المتحدة تُشيد بدور الدعم السريع في العمل الإنساني

أشاد وفد منظمة الأمم المتحدة بالسودان “يونسكو”، بدور قوات الدعم السريع في مجال العمل الإنساني، مُثمِّناً تعاون القوات في ما يتعلّق بتكملة صيانة معدية محلية الجبلين بولاية النيل الأبيض، وذلك بحضور المدير التنفيذي للمحلية.

الجدير بالذكر أن وفدا من منظمة الأمم المتحدة يزور محلية الجبلين هذه الأيام بغرض الوقوف على الأوضاع الإنسانية بالمحلية والاطمئنان على سير العمل بصيانة المعدية.

************

الدعم السريع.. مبادرات وإنجازات

ظلت قوات الدعم السريع وعلى الدوام منذ تكوينها في الموعد مع المبادرات والإنجازات المستمرة، مبادرة وراء مبادرة وإنجاز وراء إنجاز، حصاد كبير من الإنجازات على مَرّ السنين، تمر بلادنا الحبيبة بفترة انتقالية صعبة وعصيبة تتشاكس فيها الأحزاب السياسية كعادتها منذ الاستقلال أضعفت خطوات الانتقال وغيّرت مسار أهداف الثورة وشعاراتها “حرية.. سلام وعدالة”، وفي خضم هذا الصراع الانتقالي، قوات الدعم السريع تواصل مسيرتها القاصدة نحو طريق الإنجازات والمُبادرات والفريق أول محمد حمدان دقلو قائد القوات عينه الأولى على حراسة أمن واستقرار السودان، وعينه الثانية لسد حوجة المواطنين في جميع مناطق ولايات السودان في الأطراف والمناطق البعيدة، لكن عند دقلو السودان واحد وأهله كرام أعزاء، وهو لا يتوانى أو يقصر عند النداء الإنساني والاجتماعي.

 

دقلو زرع أمل الحياة لدى الكثيرين وكما يقول كل مرة في خطاباته “البقدّرنا عليو الله بنعملو”، توجّه قواتك بضرورة وقوفها مع المواطنين في قضاياهم، وفي هذه الفترة الانتقالية قليلون من وضعوا بصمة في المجال الخدمي والاجتماعي، استمرت جهود النائب في التنمية والإعمار والصحة وتلبية حوجة الفقراء والمساكين والضعفاء، وفي كل ولايات السودان.

نعم الدعم السريع يعمل وفي نفس هذا الوقت يُتّهم بُهتاناً وجوراً وذلك من بعض الجهات المعروفة والمعلومة التي تسعى للفتن وضرب النسيج الاجتماعي، بحمد الله لن ينخدع المواطن ويعلم عدوّه من صليحه، كما يعرف جيداً دور قوات الدعم السريع في حفظ الأمن والاستقرار بالسودان، وإقامة عددٍ من المشروعات التنموية الكبرى في مجالات المياه والكهرباء والتعليم، الدعم السريع قوة وطنية وركيزة أساسية تُساهم في حفظ الاستقرار بالبلاد في ظل التحديات والمهددات التي تواجه البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى