إحالة توباك و(3) ثوار آخرين للمحكمة في قضية مقتل العميد بريمة

 

الخرطوم – محمد موسى       13 مايو 2022م 

أحالت النيابة العامة ملف قضية مقتل العميد شرطة علي بريمة، طعناً بسكين خلال تظاهرات بشارع القصر في يناير الماضي للمحكمة .

وكشفت مصادر لـ(الصيحة) عن وضع ملف الدعوى الجنائية أمام القاضي المشرف على مجمع محاكم الخرطوم شمال زهير بابكر عبد الرازق، وذلك توطئة للنظر فيه.

ويواجه (4) ثوار وهم: محمد آدم (توباك)، أحمد الفاتح (الننة)، محمد الفاتح (ترهاقا) ومصعب الشريف، الاتهام بقتل العميد بريمة.

الجدير بالذكر أن النيابة كانت قد وجهت اتهاماً تحت طائلة نص المادتين (130) القتل العمد و(21) الاشتراك الجنائي وذلك من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991م في مواجهة جميع المتهمين، وأمرت بإحالة ملف الدعوى الجنائية للمحكمة عقب اكتمال التحريات فيها.

يذكر أن العميد شرطة علي بريمة، لقى حتفه طعناً بسكين خلال مشاركته في تأمين مواكب التظاهرات التي انطلقت بشارع القصر جوار معمل إستاك في شهر يناير للعام2022م.

من جهتها رحَّبت المحامية، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين د. رنا عبدالغفار، بقرار إحالة ملف القضية للمحكمة، وبررت ذلك لثقتهم الكاملة في عدالة ونزاهة القضاء السوداني في إنصاف موكيلها المتهمين، منبّة إلى أن المتهمين ظلوا خلال فترة التحريات محرومين من حقوقهم في مقابلة محاميهم وزويهم لأكثر من (28) يوماً، كما كشفت عن رفض السلطات لهم عرض المتهمين على الطب الشرعي بموجب أورنيك (8) جنائي وذلك لأغراض فحص تعرُّضهم لأي عمليات تعذيب خلال فترة التحريات.

وأكدت  رنا، لـ(الصيحة) بأن باب الانضمام لهيئة الدفاع سيظل مفتوحاً لجميع المحامين الراغبين عن تمثيل الدفاع عن المتهمين في القضية، مؤكدة بأن اتهام توباك، وبقية المتهمين ليس في شخصهم وإنما اتهام واضح وصريح ومحاولة لإخراج الثورة عن سلميتها.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!