سلطان دار مساليت: الأوضاع ستنجلي قريباً بغرب دارفور

الخرطوم- الصيحة

ناقش عضو مجلس السيادة مالك عقار، مجمل الأوضاع الأمنية بولاية غرب دارفور، عقب الأحداث التي شهدتها مؤخراً، وراح ضحيتها عدد من المواطنين.

واطلع عقار خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، بوفد أهلي من ولاية غرب دارفور، برئاسة سلطان دار مساليت، السلطان سعد عبد الرحمن بحر الدين، على الجهود التي تبذلها الإدارة الأهلية لاستعادة الأمن والاستقرار والتعايش السلمي بين المكونات الاجتماعية بالولاية.

وأوضح بحر الدين في تصريح صحفي، أن الوفد طرح خلال اللقاء، رؤية الإدارة الأهلية، بشأن  التعامل مع الأزمة التي نشبت مؤخراً بولاية غرب دارفور، إلى جانب بحث دور الأجهزة الرسمية تجاه الأوضاع بالولاية.

وقال “إننا كإدارة أهلية أكدنا خلال اللقاء على أن الأمور ستنجلي قريباً”، وأوضح أن هنالك ترتيبات لعقد لقاءات بمكونات الولاية المختلفة خلال الفترة المقبلة، للتأكيد على أهمية التعايش السلمي وقبول الآخر وتوحيد الجهود لترسيخ السلام الاجتماعي بالولاية.

وأضاف أن الأيام المقبلة ستشهد مزيداً من الاستقرار بولاية غرب دارفور وأن الإدارة الأهلية طمأنت الجهات الرسمية، بأنها تعمل بالجدية والصدق اللازمين لوضع الحلول الناجعة للأزمة حتى لا تتكرر مثل هذه الأحداث.

وأشار سلطان دار مساليت، إلى أن لقاء عضو مجلس السيادة مالك عقار، استعرض الوضع الإنساني بمناطق كرينك وجبل مون ومنطقة أديكو ومنطقة مستري، والتدابير الأمنية التي اتخذتها القوات النظامية والدعم الذي تحتاجه لأداء مهامها بالصورة المطلوبة، فضلاً عن ما قامت به الإدارة الأهلية لوقف التصعيد بمناطق الأحداث.

وقال إن الوفد الأهلي الذي يزور الخرطوم حالياً، سيطرح رؤيته، على المسؤولين بالدولة، لحل الأزمة بغرب دارفور، لافتاً إلى أنه التقى في هذا الصدد، بوزير الحكم الاتحادي، وسيلتقي برئيس مجلس السيادة ونائبه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى