كلام في الفن.. كلام في الفن

 

 

عاطف السماني:

عاطف السماني بدأ أخيراً في اكتشاف نفسه كفنان متمكن ومقتدر وصاحب لونية أدائية خاصة تكاد تقترب من الأسطورة النور الجيلاني من حيث طريق العرض والاستعراض والحيوية في الأداء.. ولعل عودة عاطف السماني بهذه القوة هو مكسب كبير للساحة الفنية التي تعاني من قلة جودة الفنانين.. وعاطف من المؤكد سيضفي روحاً جديدة ولوناً مُختلفاً.

مصعب الصاوي:

مصعب الصاوي تم اختياره بديلاً للراحل السر لأنه من ذات المجال وله خبرات ثرة وثقافة فنية موسوعية جعلته مؤهلاً لتقديم برنامج أغاني وأغاني، وكانت كل الرهانات تدور حول (الروح والكيفية والطعم واللون) وليس قدرات الصاوي المعرفية.. وذلك بعكس وئام عبد الوهاب التي تفتقر لميزة الحضور والتأثير على المشاهد من خلال لغة جاذبة ومعلومة ممكنة.

يلا نغني:

من المميزات الجميلة والتي تحسب لبرنامج يلا نغني هو الأداء العالي والمتقن للفرقة الموسيقية.. حيث تظهر في الفرقة براعة التنفيذ مع بعض لمحات التوزيع الموسيقي.. وذلك ساهم كثيراً في الارتقاء بالبرنامج.. والذي يفتقد للتخطيط المبكر من حيث توزيع الأغنيات للمطربين المشاركين، ولعل منتج البرنامج يساهم في قتل الحلقات التي يصبح فيها أداء الأغنيات عبارة عن مُطالعة من الورق.

عوض الكريم عبد الله:

شاهدت الفنان عوض الكريم عبد الله في قناة الخرطوم رفقة الزميل الجميل زهير بانقا.. سعدت جدا لتلك الإطلالة الباهية .. فهو رغم أنه متقدم في العمر نسبياً ولكنه مازال محافظا على صوته بكل طلاوته ونقاوته وجماله.. التحية للأستاذ الكبير عوض الكريم عبد الله في كيفية المحافظة على الصوتي البشري .. وهي رسالة للذين تشيخ أصواتهم وتهترئ وهُم في عز الشباب.

رشان أوشي:

تابعت الكثير من البرامج الحوارية لمقدمة البرامج رشان أوشي وهي للحق تحسن اختيار ضيوفها وموضوعاتها.. ولكنها تحتاج لمنتج شاطر وصاحب رؤية حتى يضع ما تقدمه في القالب البرامجي الصحيح.. فهي مجتهدة بلا شك ولكن أسئلتها سطحية وتفتقر للعُمق والقدرة على استخلاص أسئلة جديدة من إجابات ضُيوفها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى