غرب كردفان: ظهور حالات اشتباه ووفيات بالحصبة

الفولة- الصيحة

أعلنت وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية غرب كردفان، عن ظهور حالات اشتباه بمرض الحصبة بين لاجئي دولة جنوب السودان الذين يسكنون بغبيش، وقد بلغت جملة الحالات (46) حالة من بينها (9) وفيات.

وبحسب (سونا)، عقدت غرفة طوارئ عطلة عيد الفطر المبارك اجتماعاً اليوم برئاسة مدير عام الوزارة المكلف د. سليم سالم موسى، قدّمت خلاله مديرة الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الأوبئة بالوزارة د. صفاء موسى الدليل، تقريراً مفصلاً عن حالات الاشتباه بالحصبة التي أبَلغَت عنها محلية غبيش، وأوضحت أن فريق الاستجابة السريعة بالمحلية قام بالتدخل وتقصى عن الحالات، وتم التواصل مع وزارة الصحة الاتحادية بشأن الأمر وسيتم إرسال عينات للمرض للتأكد منها.

وقرّر الاجتماع إيفاد فريق طبي من رئاسة الولاية إلى مدينة غبيش لإجراء التدخلات اللازمة ودعم فرق التقصي والعلاج وعزل المرضى منعاً لاتساع دائرته، كما تقرّر إعداد تقرير مفصل ورفعه لحكومة الولاية والجهات ذات الصلة لإحاطتها علماً ومساعدة الوزارة في مجابهة المرض.

وحضر الاجتماع عدد من مديري الإدارات العامة بوزارة الصحة، بالإضافة لممثل منظمة الصحة العالمية د. محمد مرجب تارس، وستتواصل الاجتماعات بشكل يومي لمتابعة جهود التصدي للمرض وتلقي تقارير المحليات عن أي طوارئ صحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى