البرهان يؤكد ضرورة التوافق على صيغة لإدارة متبقي (الانتقالية)

الخرطوم- الصيحة

جدّد رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، التزام الحكومة الكامل بعملية الحوار السياسي للتوصُّل إلى توافق سياسي لإدارة متبقي الفترة الانتقالية.

وأكد خلال لقائه بمكتبه، وفد المبعوثين الدوليين الذي ضم المبعوث البريطاني الخاص السيد فيليب بارهام والمبعوث الفرنسي الخاص السيد فريدريك كلافير وممثل الاتحاد الأوروبي إنتي ويبر والمبعوث الألماني ثورسنون هاتر والمبعوث النرويجي أندري ستانسين والمبعوث الأمريكي بيتر لورد، أكد ضرورة توافق السودانيين على صيغة لإدارة متبقي الفترة الانتقالية من خلال حوار شامل يضم الجميع، بهدف التوصُّل إلى رؤية مشتركة لإنجاح الفترة الانتقالية.

وقدم رئيس مجلس السيادة  للمبعوثين الدوليين، شرحاً وافياً لمُجمل الجهود المبذولة من قِبل الحكومة لإحداث توافق وطني، عبر مُبادرات وطنية وإقليمية وأممية.

ودعا البرهان، المبعوثين الدوليين إلى دعم وتشجيع الأحزاب السياسية وأطراف العملية السياسية في البلاد للوصول إلى توافق وطني يفضي لتشكيل حكومة لإدارة الفترة الانتقالية والوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة بنهايتها.

وأوضح مدير الإدارة الأوروبية بالإنابة بوزارة الخارجية السفير الرشيد البصيلي في تصريح صحفي، أنّ اللقاء تناول العديد من الموضوعات، في مقدمتها العملية السياسية بالبلاد والجهود المبذولة لتحقيق التحول الديمقراطي المنشود، وأشار البصيلي إلى أن اللقاء تطرّق أيضاً إلى الدعم الأوروبي في المجالات الاقتصادية المتعلقة بمعاش الناس، والإسهام بصورة قوية في إحداث اختراق في العملية السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى