توصيات بالجملة في الاجتماع الأول لتنفيذي المريخ

 

الخرطوم : الصيحة

عَقدَ المكتب التنفيذي لمجلس إدارة نادي المريخ، اجتماعه الأول بمقره بالخرطوم العمارات، وترأس الاجتماع المدير التنفيذي اللواء معاش محمد آدم النقي، بحضور مدير الشؤون المالية عبد الحي أحمد العاقب، والمدير الإداري مصطفى توفيق، والعميد معاش ياسر أبو البشر مدير الإستاد، ومهند كمال سكرتير المكتب التنفيذي، ومسؤول نظام الانتقالات هيثم محمد نور، وعوض العبيد من المركز الإعلامي.

وتمت خلال الاجتماع مُناقشة جملة من الموضوعات المُدرجة على جدول الأعمال، في مُقدِّمتها الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي للمكتب التنفيذي، الذي يتكوّن من المدير العام، وسكرتارية للمكتب التنفيذي، والمدير الإداري، ومدير الشؤون المالية، وإدارة المناشط، ومدير الإستاد، ومدير الدار، والمركز الإعلامي، وتم تحديد الوصف الوظيفي لكل الإدارات، والتأمين على استمرار الأستاذ حسن يوسف في إدارة المناشط. كما تم خلال الاجتماع توزيع المهام والمُوجِّهات العامّة، واستمع الاجتماع إلى تقارير من مدير الإستاد العميد معاش ياسر أبو البشر، ومدير الشؤون المالية عبد الحي أحمد العاقب، واطلع الاجتماع على تقرير مُفصّل عن التسجيلات وإكمالها بأفضل صورة. وتقرير لجنة مُراجعة أصول النادي المُؤجّرة بالإستاد، ووجه الاجتماع باتّخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على حقوق النادي، كما استمع الى تقرير اعمال الصيانة الجارية في الإستاد، ووجّه بضرورة وجود جهة استشارية وجسم إداري مُفوّض من المريخ لضمان التنفيذ وفق المُواصفات الفنية المُطابقة لمعايير الملاعب الدولية، كما تم استلام صورة من عقودات اللاعبين، وتفاصيلهم المالية من مسؤول السيستم هيثم محمد نور.

وتسلم المكتب التنفيذي لائحة قطاع العضوية، وخُطة العمل التي ينوي قطاع العضوية تنفيذها في المرحلة القادمة، وتم تكليف مديري الإدارات بتسكين العاملين في الهياكل قبل موعد الاجتماع القادم.

وأيضاً تم خلال الاجتماع التأمين على التوصيات الآتية:

التأمين على الترتيب المُسبق لبعثات فريق الكرة بالنادي، وإكمال كل الترتيبات الإدارية والمالية قبل وقت كاف.

وضع الخارطة الإدارية للموسم وإعداد المطلوبات الإدارية والفنية والمالية بدقة.

أمّن الاجتماع على توزيع المهام والواجبات لكل من مسؤولي المكتب التنفيذي والإستاد والنادي والمركز الإعلامي وكل الجهات الإدارية بالنادي، مع تفصيل واضح للمهام والواجبات. والحفاظ على المعلومات المتعلقة بالعمل داخل المكتب التنفيذي، ومنع التصريحات الإعلامية إلا بعد التنسيق مع المدير التنفيذي والمركز الإعلامي.

إعادة النظر في عقودات العاملين ومرتباتهم ومُتأخِّراتهم ومُعالجتها، والاهتمام بأوضاع الموظفين، وتحديد مهام كل شخص، مع الاهتمام بتأهيل وتدريب الكوادر العاملة.

الانفتاح على الأندية، وبناء علاقات استراتيجية مع كل الأندية والمؤسسات الرياضية. التعاون مع الاتحاد العام لكرة القدم، وبناء علاقة مبنية على الاحترام المُتبادل؛ بما يحفظ لنادي المريخ هيبته واستقلاليته، وتسجيل المواقف. الاهتمام بالأنشطة الرياضية الأخرى خلاف كرة القدم، وتهيئة المناخ والبيئة الصحيحة لها؛ حتى تخرج بالصورة المطلوبة. استصحاب الخطاب الانتخابي للمجلس في الخطط لكل إدارة من إدارات المكتب التنفيذي، وتأهيل المنشآت، وحوسبة المال، الاهتمام بالتوثيق للأنشطة وبرامج النادي وقطاعاته المختلفة. ترتيب العمل الإداري، والعمل بمنظومة تحكمها المؤسسية. التواصل مع كبار المريخ والاهتمام بآرائهم والتواصل معهم في كل ما من شأنه تطوير الكيان المريخي، وكذلك مع قدامى اللاعبين. حث المجلس الاهتمام بالمشروعات الاستثمارية، وبناء أكاديمية المريخ، وإنشاء الملاعب للفرق السنية، وفريق الشباب. وحث الاجتماع ايضاً جميع المكون المريخي على وحدة الصف وأن يكون المريخ أولاً وأخيراً. وسجّل الاجتماع إشادة بالجهاز الفني لفريق الكرة واللاعبين وقطاع الكرة على النتائج الممتازة والأداء وتصدر الدوري رغم الصعاب.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!