الأمة القومي يشترط للاستجابة لدعوة البرهان للحوار

الخرطوم- الصيحة

رهن حزب الأمة القومي، الاستجابة لدعوة الحوار التي دعا إليها رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان بتهيئة الأجواء اللازمة له.

وأوضح الحزب في بيان للمكتب السياسي اليوم، أن تهيئة الأجواء تتم بإلغاء كافة الإجراءات منذ  الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي وإلغاء إعلان حالة الطوارئ وإطلاق سراح كافة السياسيين المعتقلين وقادة لجان المقاومة، والتحقيق في جرائم القتل والاغتصاب بمشاركة ذوي الضحايا والقوى السياسية ولجان المقاومة.

ووصف الحزب مبادرة الوثيقة السودانية التوافقية لإدارة المرحلة الانتقالية بالمحاولة اليائسة لإكساب السلطة الحالية شرعية زائفة، مؤكداً عدم مشاركته فيها، مضيفاً أن توقيع رئيس الحزب المكلف على  الوثيقة كانت بمبادرة منه على إعتقاد أنها تجميع لكل المبادرات في الساحة السياسية دون الخوض في تفاصيلها والتي لا تتسق ورؤي حزب الأمة القومي كما وردت بخريطة الطريق المجازة من قبل.

وشدد على أن الوثيقة لا تعنيه في شئ بعد أن تكشفت مضامينها والقوى التي تقف خلفها، مشيراً إلى التزامه بتحالفاته السياسية ومواصلة مساعيه لجمع الصف الوطني للقوى السياسية والمجتمعية المؤمنة بالتحول الديمقراطي عبر مبادرته أو المبادرات الأخرى الشبيهة.

وأشار الحزب إلى أن المكتب السياسي أجاز عدد من التوصيات الصادرة عن مجلس التنسيق ولجنة السياسات بالمكتب تهدف لمعالجة أوجه القصور وتطوير العمل الحزبي وعمليات التحديث السياسية.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى