المبعوث الإثيوبي يعود إلى الخرطوم اليوم لمُواصلة اتصالاته مع “العسكري” و”التغيير”

الخرطوم: مريم أبشر

كشفت مصادر عليمة لـ (الصيحة) أمس، أنّ السفير أنس الطيب تَسَلّم موقعه بشكلٍ رسمي سفيراً للسودان بأديس أبابا ومندوباً دائماً بالاتحاد الأفريقي خلفاً للسفيرة نادية محمد خير القائم بالأعمال بالإنابة، التي استدعتها وزارة الخارجية في وقتٍ سابقٍ ضمن مجموعة سفراء بسبب مُلاحظات على الأداء أو لانتهاء مددهم بالمحطات أو للرغبة في استبدالهم.

فيما عَيّنَ المجلس العسكري الانتقالي، بشكلٍ رسمي، السفير عمر دهب وكيلاً للخارجية خلفاً للسفيرة إلهام شانتير لتسيير مهام الوزارة لحين تعيين وزيرٍ للخارجية.

وعلى الصعيد، يعقد المجلس الوزاري لدول منظمة (إيقاد) اليوم، اجتماعاً وزارياً مُهمّاً لبحث آخر تطوُّرات الأحداث بالسودان في ظل الوساطة المدعومة دولياً التي يقودها رئيس المنظمة، رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد.

وأكّدت المصادر أنّ الاجتماع سينعقد بحضور المبعوث الإثيوبي، ممثل رئيس الوزراء الإثيوبي، الذي سيعود الى الخرطوم اليوم عقب الجلسة لمُواصلة اتّصالاته مع المجلس العسكري و”قِوى إعلان الحرية والتغيير”، وذكرت المصادر أنّ الثلاثين من يونيو الحالي سيكون حاسماً للسودان بتنفيذ الاتحاد الأفريقي لمبادئه الخَاصّة بتكوين الحكومة المدنية وفقاً للمُهلة التي منحها خلال اجتماع مجلس السلم والأمن الأفريقي في وقتٍ سابقٍ، وحال الفشل فإنّ السودان مُهدّد بفرض عُقُوبات من قِبل الاتّحَاد.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!