عضو بـ”السيادي” يدعو لإشراك الشباب في الجهاز التنفيذي وصنع القرار

الخرطوم- الصيحة

دعا رئيس تجمع قوى تحرير السودان، عضو مجلس السيادة الانتقالي الطاهر حجر، القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والكتل السياسية والشباب إلى أهمية العمل على وحدة السودان والمحافظة عليه من التشظي والانقسامات، مشيراً إلى أن ذلك لن يتحقق إلا بتحمل الجميع المسؤولية.

وخاطب حجر اليوم المائدة الرمضانية التي أقامها تجمع قوى تحرير السودان اليوم بدارهم بأم درمان، بحضور عدد من أعضاء مجلس السيادة الانتقالي ووالي ولاية الخرطوم وقيادات الأجهزة الأمنية، ولفت إلى ضرورة الاتفاق على الحد الأدنى من التوافق السياسي بالبلاد.

وقال حجر إنه على الدولة أن تولي اهتماماً بقضايا الشباب وأهمية مشاركتهم في الجهاز التنفيذي وفي صنع القرار.

وأوضح أن اتفاق سلام جوبا خاطب القضايا القومية التي تتضمن وحدة أهل السودان، بالإضافة إلى نبذ العنصرية والكراهية، وأضاف أن هناك بعض القضايا تركت مناقشتها للمؤتمر الدستوري، مؤكداً أن من يأتي بالانتخابات الحرة والنزيهة هو الذي سيحكم البلاد.

من جانبه، أوضح وزير المالية، رئيس حركة العدل والمساواة السودانية د. جبريل إبراهيم، أن إقامة هذه الموائد الرمضانية دليل عافية، وأن أمر السلام في طريقه إلى النفاذ، وذكر أن السودان يمر بمرحلة دقيقة من تاريخه السياسي، وأن عدم الاستقرار السياسي وعدم وجود جهاز تنفيذي متماسك أمر مضر بالمجتمع.

وقال إن هذا لا يتأتي إلا بتوافق أهل السودان حول برنامج سياسي محدد، وأضاف أن هناك سعياً حثيثاً لتوافق أهل السودان.

ودعا وزير المالية كل التنظيمات السياسية لأن يعجلوا في صناعة ميثاق توافقي يجمعهم جميعا للخروج بالبلد من المأزق السياسي الذي يعيشه.

وقال جبريل “إن القضايا السياسية مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالقضايا الاقتصادية، وما لم نحصل على الاستقرار السياسي سنعجز عن تحقيق التنمية الاقتصادية”، وطالب أهل السودان بأهمية التوافق على ثوابت وطنية، وأكد أنه سيعمل على رفع معاناة المواطن من خلال التوافق السياسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى