بحضور “حميدتي”.. تنظيم أكبر مهرجان لسباق الهجن بمشاركة كل أندية السودان

الخرطوم- الصيحة

تشهد ولاية الخرطوم يوم السبت، ختام أكبر تظاهرة في الإقليم بحضور نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي” ووالي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة، حيث يستضيف مضمار الشيخ زايد آل نهيان بمنطقة أبو جيرة بشرق النيل، منافسات مهرجان سباق الهجن الذي ينظمه نادي غرير بمشاركة كافة أندية الهجن بالسودان.

وأوضح رئيس نادي أمبدة لسباق الهجن الأمير بابكر العطا، أن حميدتي ووالي الخرطوم المكلف، سيشهدان السباق، بجانب رجالات الإدارة الأهلية وزعماء القبائل والعشائر وستقدم (11) عربة كجوائز للفائزين بالمراكز الأولى.

وأكد الأمير بابكر أن هدف المهرجان هو الترويج للإبل السودانية حتى تكسب سمعة عالمية وتشارك في المنافسات العالمية باعتبار أن السودان عضو أصيل في الاتحاد العربي للهجن، فضلاً عن توصيل رسالة ولفت نظر الدولة بضرورة الاهتمام بالإبل، كما أن المهرجان مناسبة إجتماعية كبرى للتواصل بين القبائل ووحدة الصف الوطني.

وعبر الأمير بابكر إنابة عن كل أندية الهجن، عن تعازيه في فقيد الأمة العربية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وأعرب عن ثقتهم في خلفه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في قيادة دولة الإمارات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى