مقتل (13) وجرح (5) في هجوم على قرية قرب أبيي

مقتل (13) وجرح (5) في هجوم على قرية قرب أبيي
الخرطوم _ الصيحة
قَتَل مسلحون مجهولون، 13 شخصا وأصيب 5 بجراح فيما تم حرق 27 منزلا، بإحدى القرى حول منطقة أبيي الواقعة على الشريط الحدودي بين الشمال وجنوب السودان، فيما فتحت بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في أبيي تحقيقا في الحادثة.
وقالت البعثة في بيان تلقته (الصيحة)، ان مجموعة مسلحة مكونة من نحو 200 شخص من رعاة الماشية، مسؤولة عن الهجوم الذي وقع (الاربعاء) بقرية رومامير في الجزء الجنوبي من أبيي وأدى إلى مقتل 13 شخصا وإصابة 5 بجراح وإحراق 27 منزلا.
وأشار البيان إلى نشر جنود من حفظة السلام على الفور لتوفير الحماية لسكان القرية، كما واصلوا تسيير الدوريات في المنطقة لمنع وقوع مزيد من الهجمات ولتيسير العودة الآمنة للمدنيين الذين فروا بسبب العنف.
وأدان القائم بأعمال رئيس البعثة، الجنرال أبو سيد محمد بكر، بشدة الهجوم ودعا جميع المعنيين إلى إنهاء العنف والانخراط بشكل كامل في عملية السلام. كما فتحت البعثة تحقيقا في الحادثة.
يذكر أن بعثة الأمم المتحدة لحفظ السلام في أبيي والتي اسست في العام 2011 بموجب قرار مجلس الأمن الدولي كُلفت بمراقبة الحدود الملتهبة بين الشمال والجنوب وتوصيل المساعدات الإنسانية وخُولت لها سلطة استخدام القوة لحماية المدنيين والعاملين في المجالات الإنسانية في أبيي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى