كلام في الفن .. كلام في الفن

 

 

عابدة الشيخ:

الفنانة عابدة الشيخ حققت حضوراً لافتاً حينما ظهرت في الوسط الفني ..  وتباين قبولها حيث لم تجد عابدة الشيخ القبول المطلق، كما أنها وجدت من وجد فيها صوتاً مغايراً ومختلفاً يمكنه أن يشكل إضافة جديدة، وذلك باعتبار أنها مغنية تكتب الشعر وتلحنه ولها أغنيات وجدت رواجاً كبيراً مثل أغنية (فاتوا فاتوا) ولكن عابدة فجأة اختفت ولم يعد لها أي أثر أو وجود .. فأين اختفت وأين هي الآن من الإعراب؟

نادر جمال الدين:

الفنان الشاب نادر عثمان جمال الدين .. هو سليل أسرة فنية .. حيث والده هو البروفيسور عثمان جمال الدين الخبير في مجال الدراما .. ووالدته هي الفنانة حياة طلسم التي تمثل الضلع الثالث في تجربة البلابل .. فمن البديهي أن يكون نادر فناناً وصاحب صوت مخملي بديع .. وهو بشارة لفنان قادم سيكون صاحب إضافة فقط لو ترك التكلف في الأداء.

الباحث البرامجي:

الباحث البرامجي هو من يتحكّم في قيمة البرنامج من حيث المحتوى ودقة المعلومات.. كانت قناة الشروق تهتم بهذا الجانب وتمنحه حقه ومستحقه وقدره.. وبغياب الشروق غابت قيمة الباحث وانحسر دوره لدرجة الغياب الكامل.. وذلك يفسر غياب القيمة الفعلية للبرامج التي تنتج حالياً.. فهي كلها برامج تمتلئ بالفراغ وتحتشد بالثرثرة دون تقديم أيِّ معلومة يُمكن أن يستفيد منها المشاهد أو المُستمع.

دراما فضيل:

لا أدري تحديداً تحت أي إطار تلفزيوني يندرج ما يقدمه الممثل عبد الله عبد السلام الشهير بفضيل ومجموعته.. لأن ما يقدم حالياً يسعى فقط لانتزاع الضحكة دون فكرة درامية واضحة المعالم والمخطط.. شخصياً حاولت التوقف في الخلاصات النهائية ومدى وضوح الفكرة التي يريد أن يقولها ولكن في كل مرة أجد أن الفكرة قامت على فراغ عريض وليست لها أي مدلولات أو رسائل تمكن المشاهد للاستفادة من المُحتوى الذي يشاهده.

عقد الجلاد:

ما يُثيرني في فرقة عقد الجلاد قُدرتها على تجاوز كل المحن والمصائب وامتصاصها بقدر هائل من الذهن المفتوح والذكي.. ومَن يشاهد الكم الهائل من الأغنيات الجديدة التي تُجرى له البروفات يتيقن تماماً أن الفرقة ماضية في مسيرتها لا تضع بالاً لمن يذهب أو يشعل نار الخلاف بالتصريحات والكتابات الصحفية.. يبدو أنّ الخلافات جعلت الأعضاء الحاليين للفرقة أكثر تَماسُكاً وقوةً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى