مذكرة تفاهم بين اصحاب العمل واتحاد غرف التجارة والصناعة الليبي

 

 

الخرطوم: الصيحة

وقّع هشام حسن السوباط رئيس الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني وصالح عبد الله أبو قريص رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة بدولة ليبيا، على مذكرة تفاهم بين الاتحادين، وذلك بحضور السفير الليبي بالخرطوم د. فوزي أبو مريس والامين العام لاصحاب العمل الأستاذ محمد احمد الزين ووفد رجال الاعمال الليبيين الزائر للبلاد وعدد من رجال الاعمال السودانيين.

وتهدف المذكرة الى دعم وتطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين وتنفيذاً للاتفاقيات المُوقعة بين الطرفين، حيث تم الاتفاق على إنشاء غرفة اقتصادية سودانية ليبية لتنفيذ اهداف التعاون المشترك بين الطرفين، كما اتفق الطرفان على السعي لتقديم المُقترحات والتوصيات حول وسائل تعزيز علاقات الشراكة بين الأفراد والشركات والمؤسسات بكلا البلدين.

كما تم الاتفاق خلال المذكرة على وضع برنامج مُشترك مع حكومتي البلدين لتسهيل حركة رجال الأعمال ووضع برنامج لتسهيل التجارة والصادرات بين البلدين، وأن يسعى الطرفان لطرح مشاريع استثمارية مُشتركة في القطاعات المُختلفة خاصّة في المجالات ذات الميزة النسبية بأيٍّ من البلدين، بجانب الاتفاق على تأسيس منتدى اعمال دول الساحل والصحراء (س – ص) ليكون مقره بالخرطوم، ليعمل على تعزيز التجارة والعلاقات الاقتصادية بين دول المجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى