الكويت تنهي تعاقدات سودانيين

الكويت تنهي تعاقدات سودانيين

الكويت- وكالات

أنهت الكويت تعاقد 9 آلاف وافد خلال أول 3 أشهر من العام الحالي، وذلك بمعدل 3 آلاف وافد كل 30 يوماً، بينهم سودانيين، وفقاً لما كشفت عنه مصادر أمنية كويتية.

وأوضحت المصادر في تصريحات بحسب “القبس” الكويتية، أن غالبية الوافدين الذين تم استبعادهم حتى نهاية شهر مارس الماضي، للمصلحة العامة، بينما استبعد جزء منهم بسبب صدور أحكام قضائية تقضى بإبعادهم عن البلاد، أو لتورطهم في جنح وقضايا جنائية.

كما لفتت إلى أن المستبعدين من الوافدين، نتيجة تعاطي وترويج المواد المخدرة، سجّل ارتفاعا ملحوظا خلال الأشهر الـ3 الماضية.

وكشفت المصادر الأمنية، أن الهند احتلت المرتبة الأولى في أعداد المستبعدين، تلاها في المرتبة الثانية الفلبين، ثم أبناء الجالية السيلانية في المرتبة الثالثة، بينما جاءت مصر في المرتبة الرابعة.

فيما أشارت كذلك إلى أن من بين الـ9 آلاف وافد المستبعدين، خلال أول 3 أشهر من عام 2023، نحو 4000 امرأة، بينما هناك ما يقرب من 700 رجل وامرأة يقبعون في سجن الإبعاد بالوقت الحالي، استعدادا لترحيلهم إلى أوطانهم خلال الأيام الـ10 المقبلة.

وكانت الكويت أنهت تعاقدات 30 ألفاً من الوافدين خلال العام المنصرم 2022،  منهم 3 آلاف مصري.

وبحسب ما نقلته جريدة “الرأي”، عن “مصادر أمنية”، فإن وزارة الداخلية الكويتية، قامت بترحيل 30 ألفاً من الوافدين خلال العام الماضي، 2022، لأسباب متنوعة.

وأوضحت المصادر أن أسباب الإبعاد تنوَّعت بين إبعاد اقصائي، اندرج تحته 660 وافدا، وإبعاد إداري، وهو ما تم ترحيل بقية العدد بسببه.

وأشارت إلى أن الجرائم التي ارتكبها بعض هؤلاء المبعدين، تنوَّعت -أيضاً- بين تعاطي المخدرات والمشاجرات والسرقات وتصنيع خمور وانتهاء إقامة وعدم الالتزام بقوانين البلاد، فيما كان سبب إبعاد آخرين هو “المصلحة العامة للبلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى