السر ابراهيم حمزة يكتب : سعادة السفير الإمارات في حضرة قهوتنا

 

19 ابريل 2022م 

استضاف منزل السفير الإماراتي برنامج قهوتنا الذي يقدمه الأستاذ بشرى والأستاذة نضال وكان ضيفا البرنامج سعادة السفير الإماراتي ونائبته دكتورة بدرية عبد الله الشحي وكانا ضيفين عزيزين أطلا على المشاهدين عبر هذا البرنامج (من اميز البرامج وأكثرها مشاهدة).

واستطاع الاعلاميان بشرى ونضال تقديم حلقة متميزة وجديرة بالمشاهدة وذلك عبر اسئلة متنوعة شملت جوانب اقتصادية وإعلامية وثقافية واجتماعية وتراثية وكان سعادة السفير قد أثرى البرنامج من خلال إجاباته على الأسئلة التي وجهت إليه كما عمل مداخلات ممتازة اعجب بها بشرى ونضال مقدما البرنامج واعجبت بقصيدة الشاعر الإماراتي المشهور الماجدي بن الظاهر التي ألقاها سعادة السفير حمد محمد الجنيبي بصورة رائعة وكانت الدكتورة بدرية هي الاخرى الرائعة من خلال السرد الذي قدمته عن المرأة الإماراتية التي ولجت عالم السياسة والثقافة والإعلام والرياضة. وقد تبوأت مناصب  مهمة في الدولة فهي الوزيرة والسفيرة والمعلمة والطبيبة والمهندسة وغيرها من الوظائف. وقد اشادت الدكتورة بدرية بأم العرب كما يحلو لي أن أسميها بذلك وهي الشيخة الجليلة والعظيمة حفظها الله ورعاها الشيخة فاطمة بنت مبارك التي عرفها معظم أهل السودان عبر أياديها الخيرة من الميري الرمضاني إلى المساعدة الإنسانية التي تقدمها لأهل السودان عند الملمات جزاها الله خيراً وبارك فيها.

جدير بالذكر يعتبر سعادة السفير الجنيبي من أنشط الدبلوماسيين الذين عملوا بالسودان واستطاع أن يوطد ويؤطر لعلاقات متميزة بين السودان والإمارات شملت كافة المجالات خاصة المجالات الاستثمارية وقد شارك السودانيين في افراحهم واحزانهم. وشاركه في هذه الجوانب سعادة سفير خادم الحرمين علي بن جعفر ايضا دبلوماسي نشط وشاركهما من قبل سعادة سفير الكويت السابق الدكتور عبد الله السريع طيب الله ثراه.

هؤلاء الثلاثي النشط  في ذاكرة الشعب السوداني وذلك للحراك الدبلوماسي والشعبي اللذين  كانوا يقومون بهما.

شكرا لبرنامج قهوتنا وشكرا لسعادة السفير الإماراتي وشكرا للدكتورة بدرية الدبلوماسية الحصيفة والشكر موصول لام العرب الشيخة فاطمة بنت المبارك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى