لقاء بين وزير المعادن والسفير الروسي في السودان

 

الخرطوم: الصيحة

بحث وزير المعادن محمد بشير أبو نمُّو مع سفير دولة روسيا بالخرطوم فلاديمير جيلتوف، العلاقات السودانية الروسية ونموها المضطرد في مختلف المجالات خاصة وأن روسيا تعمل مع السودان في مجال التعدين والصناعات الاستخراحية وذلك بحضور وكيل وزارة المعادن والمدير العام للهيئة العامة الأبحاث الجيولوجية.

كما بحث الاجتماع، ترتيبات انعقاد اللجنة الوزارية المُشتركة السودانية الروسية في دورتها السابعة والتي ستُعقد بالخرطوم، وأمّن الاجتماع على عقد لقاءات الخبراء والفنيين قبيل انعقاد اللجنة الوزارية بيومين، وذلك لمناقشه كافة الملفات الاقتصادية والفنية بين البلدين، وكذلك مناقشة الموضوعات التي ستُرفع للجنة الوزارية.

ورحّب وزير المعادن محمد بشير أبو نمُّو برجال الأعمال والمُستثمرين الروس وتذليل كافة العقبات لهم، خاصّةً وأن روسيا من الدول الرائدة  في مجالات الصناعات التعدينية. وأكد وزير المعادن محمد بشير أبو نمُّو أنّ المرحلة القادمة ستشهد إحاطة كاملة بعمليات التعدين التقليدي والمنظم وعمل الشركات، وذلك بغرض توجيه موارد التعدين لدعم اقتصاد البلاد.

من جهته، أكد سفير روسيا بالخرطوم فلاديمير جيلتوف، على تطور علاقة بلاده بالسودان خاصةً وأن روسيا لها نشاطٌ واسعٌ في مجال التعدين بولايتي نهر النيل والبحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى