اتهام شاب بمحاولة تهريب مليون و800 ألف ريال للخارج عبر المطار

 

الخرطوم: محمد موسى           15 ابريل 2022م 

وجهت المحكمة أمس، تهمة التهريب ومخالفة لائحة بنك السودان المركزي لشاب ضبط بحيازته (1.8) مليون ريال سعودي و(100) الف دولار أمريكي بمطار الخرطوم حاول تهريبها للخارج عبر المطار.

وحررت محكمة مكافحة الإرهاب (2) بجنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سر الختم عثمان، ورقة اتهام تحت نص المادتين (198 / 199) من قانون الجمارك لسنة 2010م التي تتعلق بالتهريب والمادة (6) من لائحة التعامل بالنقد الأجنبي في مواجهة المتهم.

فيما رد المتهم التهمة عنه وأفاد المحكمة بأنه غير مذنب وذهب في خط دفاعه بأن المبالغ المعروضات على ذمة الدعوى الجنائية التي ضُبطت بحيازته عبارة عن قيمة فواتير قيمة هواتف محمولة قام باستيرادها من الخارج وكان في طريقه للسفر لتسديدها لأصحابها، ونبّه المتهم بأن لديه شهود دفاع على بذلك، وحددت المحكمة جلسة اخرى لسماع افادات شهود الدفاع.

الجدير بالذكر أن المتهم تجرى محاكمته عقب ضبطه بمطار الخرطوم وبحيازته مبلغ (1.8) مليون ريال سعودي، بجانب مبلغ (100) ألف دولار امريكي في طريق سفره بها وتهريبها لدولة الإمارات على أحد خطوط الطيران الشهيرة بمطار الخرطوم الدولي.

ومثل أمام المحكمة أمس شاهد الاتهام الأخير نظامي يتبع للاستخبارات العسكرية، أفاد بأنه وفي يوم الحادثة وردتهم معلومات تفيد بأن المتهم يحمل عملات أجنبية في طريقه للمُغادرة بها لخارج البلاد، منبهاً إلى أنه وبموجب المعلومات فرض رقابة على المتهم فور وصوله لمطار الخرطوم، منبهاً الى أنه وعقب تأكيد المعلومات قام بإيقاف المتهم واقتياده لسلطات جمارك مطار الخرطوم التي أخضعته للتفتيش الدقيق وضبطت بحيازته العملات المعروضات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى