نهر النيل.. إطلاق سراح عدد من نزلاء السجون

 

نهر النيل: عمر حسين النور    15 ابريل 2022م 

أطلقت حكومة نهر النيل، سراح عدد من نزلاء السجون بالولاية، حيث تكفل ديوان الزكاة بالولاية بسداد المبالغ المفروضة على النزلاء، وذلك برعاية والي ولاية نهر النيل محمد البدوي عبد الماجد وإشراف الزاكي أبكر علي، أمين ديوان الزكاة بالولاية.

وأشار الوالي للدور الكبير الذي ظل يضطلع به ديوان الزكاة تجاه شرائح المجتمع، وقال  ان هذا الاحتفال يأتي ضمن فعاليات الديوان في الاحتفاء بشريحة الغارمين وأدواره في مُعالجة أمرهم وإطلاق سراحهم حتى يكونوا بين أسرهم لتكتمل فرحتهم في هذا الشهر الكريم، وجدد  اهتمام حكومة الولاية بكافة المبادرات والبرامج التي تعمل لإصلاح المجتمع، وأوصى النزلاء الذين تم إطلاق سراحهم بالابتعاد عن كل ما يعمل على إعادتهم للسجن مرة أخرى.

شكراً للمساهمين

وتقدّم الزاكي أبكر علي، أمين ديوان الزكاة بالولاية بالشكر للشركاء الذين ساهموا من خلال تكامل الأدوار لإخراج النزلاء، وأكد التزام الديوان بتوفير كل ما يُمكن للمطلق سراحهم حتى الوصول لأسرهم. وقال إن العمل الرئيسي هو مُعالجة الديون الشرعية قبل دخول السجن من خلال لجنة الغارمين التي تنتشر في كل المحليات،  وتقدم بالشكر لدافعي الزكاة، وأكد أن لجان الزكاة القاعدية  ينوبون عنهم في اختيار  مستحقيها. وأعلن مولانا رئيس الجهاز القضائي بالولاية شرف الدين احميدي   أن المُطلق سراحهم من الغارمين عبارة عن نفقات وديون مدنية مختلفة، وان السبب الرئيسي هو التأخير في السداد، وأوصى بالحرص على الوفاء بالنفقات قبل الوصول لمرحلة السجن. وكشف عن التعاون الكبير بين  إدارة السجون وديوان الزكاة والجهاز القضائي عبر لجنة الغارمين.

فرحة السجين

وقال مدير السجون بالولاية العميد شرطة يحيى، إن الاحتفال نموذجٌ لبرنامج إطلاق سراح النزلاء بجميع سجون الولاية وهو احتفالٌ سنويٌّ وتجسيدٌ وتفعيلٌ لشعيرة الزكاة في المُجتمع وإدخال للفرحة في نفوس النزلاء وأسرهم، وأوضح أن إدارته تعمل على تحقيق الإصلاح عبر الشراكة مع ديوان الزكاة، وشدد على أنّ التعليم من أهم الوسائل الإصلاحية ويبعد المواطن عن الجريمة. ممثل النزلاء، ثمّن الدور الكبير الذي يقوم به ديوان الزكاة تجاه المُؤسّسة الإصلاحية، وأكّد أنّ الاحتفال بإطلاق سراح النزلاء يمثل رمزية للإخاء والمحبة بين النزلاء ومؤسسات الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى