عرديب: جامعة الخرطوم تستحق التضحية

الخرطوم ـ الصيحة

شدد مدير جامعة الخرطوم بروفيسور عماد الدين الأمين الطاهر عرديب، على ضرورة إرساء مبدأ الانتخاب لمن يتولى منصب مدير الجامعة، كاشفاً عن إيمانه القاطع بأن الديمقراطية في جامعة الخرطوم مسألة مهمة لا غنىً عنها.

وقال مدير الجامعة خلال اجتماعه بمجلس كلية التربية بأمدرمان اليوم ضمن سلسلة زياراته للمجمعات؛ قال “مدير جامعة الخرطوم لا بد أن يكون مُنتخباً انتخابات حرة ومباشرة”، مشيراً الى أن إدارته ستعمل على تفعيل الآليات التي تتيح انتخاب المدير المقبل للجامعة. وأوضح أن قبوله العمل مديراً للجامعة في ظل هذه الظروف المعقدة التي تشهدها البلاد، جاء تلبيةً لنداء جامعة الخرطوم الذي لم يتردد في الاستجابة له رغم الصعاب التي ستواجهه لأن جامعة الخرطوم تستحق التضحية. وتعهّد عرديب بمراعاة تحقيق العدالة بين كافة منسوبي الجامعة، وبين في الاجتماع أن إدارة الجامعة تتفهم خصوصية كلية التربية باعتبارها “جامعة داخل جامعة”.

في السياق ذاته، اطلع مدير الجامعة أساتذة كلية التربية على الاتصالات التي تدور داخل أجهزة الدولة بشأن الهيكل الراتبي لأساتذة الجامعات، متوقعاً إجازة الهيكل قريباً. هذا وقد رافق مدير الجامعة في زيارته كل من وكيل الجامعة دكتور إبراهيم آدم جمعة محمد، والمدير التنفيذي لمكتب مدير الجامعة الدكتور أحمد بابكر ومدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة عبد الرحمن عبد السلام. وفي ختام اجتماع مجلس كلية التربية تم إجراء ترشيحات لاختيار عميد جديد للكلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى