مناوي في غرب دارفور غداً

الجنينة- الصيحة

يزور حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي يوم غدٍ الثلاثاء مدينة الجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور، وذلك في إطار جولته الميدانية التي انتظمت عددا من ولايات دارفور.

واعتبر أمين عام حكومة غرب دارفور خميس علي عبد الله، أن الزيارة لها ما بعدها مما قد يسهم في الدفع بالملفات الأمنية والمشروعات الخدمية والتنموية والإنسانية خاصةً فيما يتعلق بخدمات الصحة والمياه وسبل كسب العيش، فضلاً عن تهيئة المناخ الجاذب لعودة النازحين إلى مواقعهم.

وعقدت حكومة غرب دارفور اليوم، جلسة لمجلس الوزراء برئاسة أمين عام الحكومة بشأن التفاكر لوضع التحضيرات النهائية لاستقبال وفد حاكم إقليم دارفور الذي يضم نائبه د. محمد عيسى عليو والمستشار السياسي د. همت.

وسيجري مناوي خلال زيارته التي تستمر (3) أيام سلسلة من اللقاءات الجماهيرية والنوعية، وسيعقد في فاتحة زيارته لليوم الأول إجتماعات منفصلة مع مجلس الوزراء ولجنة الأمن وأطراف العملية السلمية وقيادات الإدارة الأهلية.

كما سيعقد الوفد المرافق له في اليوم الثاني إجتماعاً مع قيادات النازحين والرحل بأمانة حكومة الولاية، ويختتم حاكم إقليم دارفور جولته بزيارة إلى المناطق الشمالية للولاية للوقوف على الأوضاع الأمنية والإنسانية التي تشهدها تلك المناطق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى