مناوي يتعهد بخطة تنموية كاملة لمؤسسات وسط دارفور

زالنجي- فاطمة علي

تفقد حاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي وعدد من المسؤولين، المؤسسات الحكومية والمنشآت العامة بمدينة زالنجي بولاية وسط دارفور، ووقف على أوضاعها.

وزار مناوي مستشفى زالنجي التعليمي واستمع إلى مشاكل انقطاع الكهرباء وعدم توفر مولدات احتياطية جاهزة مما يشكل خطراً على أوضاع المرضى خاصة مرضى الكلى، إضافة لحوجة المستشفى إلى تأهيل كامل وتجهيز الكادر الطبي مع توفير السكن والترحيل ومعالجة المرتبات والفصل بين مستشفيي العيون والأطفال.

وامتدت الزيارة نحو مطار زالنجي الذي بدأ بناؤه منذ السلطة الإقليمية السابقة وبمساعدة بعض الخيرين لكنه لم يكتمل، وطالب مناوي بالفواتير وكل الاحتياجات العالقة لكي تشرع حكومة الإقليم في إكمال ما تبقى من تجهيز المطار.

وتفقد مناوي أيضاً جامعة زالنجي والتقى بمدير الجامعة، وتلقى تقريراً مباشراً عن حال الجامعة وحاجتها لتأهيل متقدِّم حتى تصبح جامعة بمعايير عالمية، وأبدى سعادته لبعض المشروعات المقدّمة من الجامعة، وأكد استعداده الكامل للمساعدة.

كما تفقد مناوي ميدانيا استاد زالنجي والمسجد العتيق، وتعهد بالاهتمام بالمطالب والعمل على إعداد خطة تنموية كاملة لهذه المؤسسات بعد الجلوس مع حكومة الولاية والعمل على تنفيذها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى