تأهيل النصب التذكاري للبطل عبدالفضيل الماظ

الخرطوم _ الصيحة
دشنت اليوم مجموعة شركات بوهيات المهندس إعادة تأهيل النصب التذكاري للشهيد البطل عبد الفضيل الماظ الذي استشهد في 28 نوفمبر 1924م .

وقال وزير الثقافة والاعلام د.جراهام عبد القادر ان التوثيق للشخصيات والمعالم التاريخية التي لعبت ادوار مهمة تظل موجودة باذهان الناس ويأتي اهتمام الشركات والقطاع الخاص في إطار المسئولية المجتمعية ودورها في إعادة ترميم وتأهيل مثل هذه المعالم والرموز التاريخية ، وبهذه المبادرة من شركات المهندس تكون قد شجعت قطاعات ومؤسسات كثيرة اخرى لتحذو حذوها في إعادة تأهيل العديد من الواجهات والمعالم التاريخية من بينها المتحف القومي .

من جانبه أوضح مدير العلاقات العامة لمجموعة بوهيات المهندس سليمان عبد الحميد أنه من خلال مرورنا بالشارع العام لفت نظرنا أن النصب تأثر بعوامل عدة ورأينا في إطار المسؤولية المجتمعية للمجموعة والتي نفذنا بموجبها العديد من البرامج مثل صيانة مقابر حمد النيل ، منزل الزعيم الازهري ومنزل العلامة د.عبد الله الطيب، رأينا أن نعيد تأهيل النصب حفاظا على مجسم يحمل ذكرى معلم مهم في وجدان الشعب السوداني .

وتم إعادة تأهيل النصب التذكاري بحضور مدير عام مجموعة بوهيات المهندس امير بليل ونائب مدير العلاقات العامة أيمن الرشيد .

يذكر أن عبد الفضيل الماظ ضابط سوداني يعتبر من الشخصيات التاريخية البارزة في السودان لدوره في جمعية اللواء الأبيض التي تأسست لمقاومة الإدارة الإستعمارية البريطانية للسودان في عام 1924 م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى