حصاد ألسنتهم .. حصاد ألسنتهم

 

أذن معتقلة:

لكل نغم جميل وكل لمة مدوزنة تعبر عن إحساس صادق.. كثيرون يعتقلون أذني وعلى رأسهم الأهرامات الأربعة عثمان حسين ووردي وكابلي وود اللمين.. بجانب (الثوابت).. زيدان ومصطفى والجابري وحمد والحوت والنصري وآخرين، كما لا يكتمل يومي من دون أن أسمع (لو تصدق) لكابلي، و(ما نسيناك) للجابري و(نحن ما ناسك) لصلاح الضي وشجن لعثمان حسين.

(دكتور مزمل أبو القاسم).

طفل شاعر:

الشاعر بحساسيته يولد وأعينه مفتوحة على اللون والصوت وجلده يتفرس جيدا درجات الحرارة من حوله، فالمناخات والطقوس والتفاصيل لا تمر عليه كبقية البشر واحذر أن يكون في بيتك طفل شاعر، فهذا يحتاج أن تُخاطبه بلغة مُغايرة وأسلوب يراعي حساسيته ومزاجيته وجنونه وتمرده.

(الشاعرة ابتهال تريتر).

الأخ الرابع:

الأخ الحبيب جمال الوالي فهو الشقيق الرابع لأبناء سيد أحمد خليفة وهو شخص مختلف ونادر جداً في كافة المناحي الإنسانية والأخلاقية ولن تنجب حواء مثله، ليس فقط حواء المريخ ولكن حواء السودان، لأنه لم يعامل في يوم من الأيام أي شخص بحسب لونيته الكروية أو السياسية  أو حتى الاجتماعية وقد تعلّمنا منهُ الكثير في العمل العام والعمل الاجتماعي.

(الصحفي أمير سيد أحمد خليفة)

تأثير فني:

أي مُغنٍ تجده يبحث عن نفسه من خلال تأثُّره بعدد من الفنانين حتى يستطيع أن يجد منفذاً لتكوين شخصيته الذاتية ومن ذلك كنت شغوفاً بالاستماع الى عدد من الفنانين وكنت أشعر أنني استطيع تقديم أغنياتهم بذات طريقتهم مثل محمد وردي، إبراهيم عوض، عبد العزيز المبارك، احمد الجابري، كمال ترباس، حمد الريح، سيد خليفة، أبو داؤود والهادي الجبل، كما أنني كنت معجبا بالراحل المقيم محمود عبد العزيز.

(الفنان طلال حلفا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى