جيرالد أنقذ الهلال من كمين الخيّالة .. موتا: قدّمنا مباراة ممتازة رغم سُوء الأرضية

الخرطوم : الصيحة

أفلت الهلال من كمين هلال الفاشر، محولاً خسارته في الشوط الأول بهدف إلى الفوز (2-1)، في المباراة التي جرت في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء بملعب مدينة جبل أولياء، كانت مُؤجّلة من الدوري السوداني الممتاز.

تقدم أنس لهلال الفاشر من ركلة جزاء، تسبب بها الحارس إسحاق آدم في الدقيقة 4، وأدرك قلب الدفاع أحمد إبراهيم وضاح التعادل في الدقيقة 56 بضربة رأسية من ركلة زاوية نفذها فارس عبد الله.

 

وسجل لاعب الوسط الدولي المالاوي، هدف الفوز للهلال في الوقت القاتل من ركلة ثابتة في الدقيقة (90+1(.

ورفع الهلال الذي حقق الفوز الثالث له من 4 مباريات، رصيده إلى عشر نقاط، متقدما من المركز الـ16 والأخير إلى المركز الـ14 مؤقتاً، وتجمد هلال الفاشر عند 19 نقطة في المركز السادس.

وعانى الهلال أمام الروح القتالية للفاشر مُعظم الشوط الأول، بل كاد المُهاجم البديل للفاشر منتصر عثمان “النين”، أن يخطف هدفًا ثانيًا بعد منتصف الشوط الثاني.

وأجرى مدرب الهلال موتا، 5 تبديلات في الهجوم وصناعة اللعب، فدخل لاعبون مؤثرون كعيد مقدم ومحمد عبد الرحمن وعثمان ميسي وجيرالد فيري المالاوي، الذي تَسَبّبَ في فوز الهلال في الوقت القاتل.

البرتغالي جواو موتا المدير الفني للهلال وصف أداء فريقه بالممتاز، وقال في تصريحات عقب اللقاء ان فريقه قدم مباراة كبيرة وحقق نتيجة جيدة رغم سوء أرضية الملعب، وقال: تناقلنا الكرة بشكل جيد وما يشغل بالنا أن نُحافظ على طريقة لعبنا وأن يتم تجويدها وهضمها من جميع عناصرنا.

وأكد موتا أنّه يعلم بالضغط الذي سيُجابهه في الدوري، وقال: سعداء بتحقيق الفوز في أول مباراة نخوضها في الدوري منذ مدة طويلة ونحن ندخل أي مباراة من أجل الانتصار فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى