أحداث عنف دامية تهدد الهلال قبل موقعة فايبرز

الخرطوم : الصيحة

شهدت العاصمة الأوغندية كمبالا خلال اليومين الماضيين أحداث عنف دامية أوقعت الكثير من الضحايا على خلفية تظاهرات وأعمال شغب واحتجاجات صاحبتها أعمال نهب مع اقتراب موعد انتخابات الرئاسة الأوغندية.

وتشكل تلك الأحداث مصدر قلق للهلال قبل أقل من أسبوع من موعد سفره إلى كمبالا تمهيداً لمواجهة فايبرز الأوغندي لحساب ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا.

وينتظر أن تقوم إدارة الهلال بتقديم طلب عاجل للاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لنقل مباراة الذهاب أو ضمان تأمين حماية جيدة للبعثة.

وكان موقع “بي بي سي” الإخباري أورد تصريحات لقائد الشرطة الأوغندية نقلاً عن وكالة فرانس برس قال فيها : “حصيلة أحداث العنف أصبحت الآن 16 قتيلاً و45 جريحاً أصابات بعضهم خطيرة”.

وأوضح كافيرو أن “نحو 350 شخصاً اعتقلوا بسبب أعمال عنف مثل نهب وتدمير ممتلكات وتعطيل حركة المرور وسرقات وسطو مسلح خلال أعمال الشغب”.

وذكر مراسل وكالة فرانس برس أن دوي الانفجارات تواصل مساء الخميس في كمبالا، موضحاً أنه شاهد أشخاصاً يقومون بنهب ممتلكات سائقي سيارات في مناطق من العاصمة قبل أن تتدخل الشرطة بإطلاق النار.

وأكد كافيرو مساء الخميس أن الشرطة أطلقت “الرصاص المطاطي والغاز المسيل للدموع” لتفريق “مثيري شغب كانوا يشعلون النيران في الشوارع ويسلبون مارة ويهاجمون محلات تجارية”.

وقال سكان في كمبالا لفرانس برس إن هواتفهم المحمولة وأموالهم وحقائبهم سُرقت بعد أن أوقفهم ملثمون طالبوا بالمال عند حواجز الطرق، بدعوى دفع أتعاب محامين لبوبي واين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى