أبطال أوروبا.. ريال مدريد يعاقب “البلوز” في لندن وفياريال يلدغ البايرن

الصيحة- وكالات

حقّق نادي ريال مدريد الإسباني فوزاً مهماً، على مضيفه تشيلسي الإنجليزي في عقر داره “ملعب ستامفورد بريدج” بلندن، مساء اليوم الأربعاء، لحساب جولة ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا.

سجل ثلاثية الملكي، نجمه الفرنسي المتألق كريم بنزيما في الدقائق (21) و(24) و(47)، فيما سجل هدف “البلوز” الوحيد كاي هافيرتز في الدقيقة (40).

وبحسب شبكة “أوبتا” للإحصائيات، فإن بنزيما أصبح أول لاعب فرنسي يسجل (10) أهداف أو أكثر في نسخة واحدة من دوري أبطال أوروبا في التاريخ، وأول من يفعل ذلك في بطولة أوروبية منذ فونتاين في موسم (1958- 1959)

وأضافت الشبكة: “كريم بنزيما هو أول لاعب في ريال مدريد، يسجل 6 أهداف متتالية للفريق في دوري أبطال أوروبا”.

وكان بنزيما سجل ثلاثية في مرمى باريس سان جيرمان في دور الـ(16) “ثمن النهائي”.

وبالنتيجة العريضة، وضع ريال مدريد قدماً في الدور المقبل، قبل أن يستقبل تشيلسي في مباراة الإياب على ملعبه “سانتياغو برنابيو” بالعاصمة الإسبانية مدريد، يوم الثلاثاء المقبل.

فياريال وبايرن ميونخ

فوز فياريال

وفي المباراة الثانية، نجح النادي الإسباني الآخر “فياريال” في الخروج بالفوز أمام ضيفه الثقيل بايرن ميونخ الألماني بهدف نظيف، في اللقاء الذي جرى مساء الأربعاء، على ملعب لاسيراميكا، لحساب ذهاب ذات الدور.

هدف المباراة الوحيد، سجله أرنوت دانجوما، الذي ولد في نيجيريا، ويحمل الجنسية الهولندية، في الدقيقة الثامنة.

فيما ألغى الحكم هدفاً ثانياً لفياريال قبل نهاية الشوط سجله كوكيلين، وذلك بعد العودة لتقنية الفيديو، التي أظهرت وقوع اللاعب في التسلل قبل تسلّمه الكرة.

ومن المقرّر أن يلتقي الفريقان في الإياب بملعب أليانز أرينا، الثلاثاء المقبل، وسيحتاج بايرن، للفوز بفارق هدفين على الأقل للعبور إلى المربع الذهبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى