هيئة الدفاع عن الرئيس السابق: حاتم بخيت تعرض إلى معاملة سيئة وتهديدات للحيلولة دون مثوله للشهادة أمام المحكمة

الخرطوم: الصيحة الآن

قالت هيئة الدفاع عن الرئيس السابق عمر البشير، في جلسة اليوم السبت، أمام المحكمة المُكَلّفة بنظر الدعوى الجنائية وفقاً لقانون السلطة القضائية، برئاسة قاضي محكمة الاستئناف المُكَلّف د. الصادق عبد الرحمن الفكي ،إن حاتم حسن بخيت، وهو آخر مدير لمكاتب البشير، تعرض إلى معاملة سيئة وتهديدات للحيلولة دون مثوله للشهادة أمام المحكمة.

ونفي حاتم بخيت، خلال حديث، الانباء التي راجت بشأن تعمده الاختفاء عن الأنظار، مذكراً بأنه ظل يمارس عمله باعتيادية في مجلس الصداقة الشعبية حتى تقاعده في يونيو من العام الجاري وفي الأثناء لبى جميع الاستدعاءات الصادرة بحقه.

واتهم مدير مكاتب الرئيس الأسبق، النيابة بتشويه سمعته بالحديث عن هروبه وعدم تواجده رغماً عن أنه قدم كل معلومات موقع منزله وأرقام هاتفه وشقيقه لها.

وشدد حاتم حسن بخيت خلال إفاداته أمام القاضي أنه ومن باب الالتزام الأخلاقي رفض السفر خارج البلاد مستشفياً من إصابة في اليد، ليكون جاهزاً للمثول للشهادة لافتاً النظر إلى أنه كان واثقاً من أن أحد أطراف القضية سيحتاج له سواء الاتهام أو الدفاع أو الرئيس السابق.

ونوه أحمد إبراهيم الطاهر ،رئيس هيئة الدفاع عن الرئيس السابق عمر البشير، إلى إنه لا يوجد ما يمنع مثول بخيت أمام المحكمة، لا سيما وأن النيابة لم توجه إليه تهماً في البلاغ الذي يحاكم به البشير.

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا

انضم لقروب الصيحة على واتساب اضغط هنا


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: عذرا المحتوى لا يمكن نسخه !!