(الإيقاد) تقيّم نظم الخدمات الصحية في الشريط الحدودي مع الجنوب

كوستي- الصيحة

استقبل المدير العام، الوزير المكلف لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية ولاية النيل الأبيض د. آدم أحمد عيسى، بمكتبه بربك أمس، وفد منظمة (الإيقاد) برئاسة د. عثمان حسن بليل رئيس بعثة (الإيقاد) في السودان، بحضور مدير ادارة الطوارئ والأوبئة بوزارة الصحة بالولاية إسماعيل علي يوسف.

واطلع الوزير على عمل (الإيقاد)، وأشاد بجهودها في المجال الصحي بالولاية خاصةً مشاريع الإيدز والدرن المدعومة من قبل الدعم العالمي عبر المفوضية السامية لشئون اللاجئين، ودعا إلى التنسيق الجيّد بين الوزارة والمانحين والشركاء ودعم أنشطة التدريب والتوعية الصحية.

من جانبه، أوضح د. عثمان حسن رئيس بعثة (الإيقاد) بالسودان، أن الهدف من الزيارة هو عمل مسح رقمي على كافة المستويات، ولائي، محلي ووحدة صحية، يهدف إلى تقييم جاهزية نظم الخدمات الصحية لتقديم الخدمة للشرائح المستهدفة في منطقة جودة والوضع الراهن ومشاركة المعلومات ذات الجودة مع متخذي القرار على كافة المستويات، ويعتبر هذا المشروع أحد مشروعات جائحة (كورونا) الممولة من قبل (الإيقاد)، وأشار إلى أن المناطق المستهدفة هي منطقة جودة بالشريط الحدودي مع دولة جنوب السودان ومعسكرات اللاجئين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى