صرف مرتبات مارس للعاملين بالخرطوم وفقاً للتعديلات الجديدة

الخرطوم– الصيحة

أعلن والي الخرطوم المكلف أحمد عثمان حمزة، عن توجيهات صدرت لوزارة المالية والاقتصاد بالولاية بالبدء فوراً في صرف مرتبات مارس 2022م اعتباراً من اليوم، بعد إضافة التعديلات الجديدة في هيكل الأجور لسنة 2022م المُجاز من الدولة لزيادة مرتبات العاملين في الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات بما فيها تطبيق الزيادة على مرتبات المعلمين.

وزار الوالي اليوم، محلية جبل أولياء والتقى بالمدير التنفيذي للمحلية عبد السميع عبد الحميد الحسن ومديري الإدارات المتخصِّصة بحضور الأمين العام لديوان الحكم المحلي بالولاية.

وأكد الوالي اهتمام حكومته بتوفير الخدمات الضرورية وتأمين معاش الناس من خلال فتح منافذ البيع المباشر للجمهور في كل محلية والعمل مع الأجهزة التنفيذية في المحليات لوضع الحلول المناسبة لضمان استمرار خدمات المياه والتعليم والصحة.

وأشار إلى أهمية استيعاب الشباب في مشاريع إنتاجية واشراكهم في قضايا التخطيط الاستراتيجي وخطط المحلية الخدمية للمشاريع المستقبلية ضمن خطة المحلية لتحسين الخدمات وجودتها.

وطالب الوالي الجهاز التنفيذي بمحلية جبل أولياء بالعمل الجاد من أجل تنظيم الاسواق ومحاربة الظواهر السالبة وتفعيل دور اللجان الأمنية لمحاربة التفلتات الامنية وتحقيق الاستقرار المجتمعي وتفعيل دور لجان الخدمات والتغيير للإسهام مع حكومة المحلية لتوفير الخدمات والسلع الاستراتيجية عبر الجمعيات التعاونية.

وشدّد على أهمية تواجد وحدات المحلية المتخصصة بالقرب من المواطن لضمان سلامة وجودة الخدمات التي تقدم للمواطن.

من جانبه، قال الأمين العام لديوان الحكم المحلي، إن قانون الحكم جاء لتقليل الظل الاداري وإشراك المواطن في الحكم من خلال الوحدات الإدارية، مؤكدا على أهمية إكمال قاعدة بيانات في كل محلية تحتوي على الأنشطة والمشاريع الخدمية وحاجة المواطن اليومية من الخدمات لتوفير المعلومات الصحيحة وإتخاذ القرار السليم من أجل مصلحة المواطن.

من جهته، استعرض المدير التنفيذي لمحلية جبل أولياء عبد السميع عبد الحميد الحسن، استعرض اهم ملامح خطة عمل المحلية خلال العام 2022م والتي ترتكز على عدد من المشروعات الخدمية لترقية البيئة التعليمية والصحية وتنظيم الأسواق، وقال إن المحلية شرعت في تطهير المصارف وعمل العبارات ضمن خطة المحلية إستعدادا لفصل الخريف واستمع الوالي الى تقارير مفصلة من مديري الإدارات المتخصصة والمحلية حول أداء وحدات المحلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى