مباحثات سودانية مع بريطانيا والبحرين حول تطورات المنطقة

الخرطوم- الصيحة

أكد وزير الخارجية المكلًف السفير علي الصادق، انخراط الحكومة السودانية في عملية سلام جنوب السودان، حيث يقود فريق الوساطة رفيع المستوى وزير الدفاع في إطار مبادرة شاملة لحل الأزمة.

والتقى وزير الخارجية بمكتبه اليوم، سفير المملكة المتحدة لدى الخرطوم جايلز ليفرو، وبحث اللقاء مبادرة الحكومة السودانية لتحقيق السلام في جنوب السودان، وأثر ذلك على استقرار البلدين، كما تطرّق لما تردّد عن وجود مخاوف من مغادرة زعيم المعارضة الجنوب سوداني رياك مشار جوبا.

وأعرب سفير المملكة المتحدة جايز ليفر، عن أمله في أن تكلّل الجهود التي تقوم بها الحكومة السودانية لتعزيز السلام والاستقرار في جنوب السودان بالنجاح، متمنياً النجاح أيضاً للفترة الانتقالية في السودان.

وفي سياق آخر، التقى وزير الخارجية، بالسفير عبد الله ربيعة سعيد ربيعة سفير مملكة البحرين المعتمد لدى السودان، حيث قدّم السفير تهانيه للوزير على تسلّمه مهام وزارة الخارجية، وأعرّب عن شكره وتقديره لمواقف السودان الداعمة للبحرين في كافة المجالات ولمواقفه المشرفة تجاه كافة القضايا العربية.

من جانبه، رحّب الوزير بالسفير بوصفه أول سفير مُقيم لمملكة البحرين في الخرطوم، وأكّد متانة العلاقات التي تربط بين البلدين، داعياً لترقيتها وتطويرها عبر التواصل والعمل المُشترك بين المسؤولين في البلدين، وثمّن استضافة البحرين للجالية السودانية والمعاملة الكريمة التي يجدونها على المستويين الرسمي والشعبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى