شريف يسعى لإحراج كيروش أمام الهلال

 

يخوض الأهلي المصري مواجهة صعبة وحاسمة أمام ضيفه الهلال السوداني اليوم في الجولة الأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أفريقيا. ويحتاج الهلال إلى الفوز بأي نتيجة، للعبور إلى الدور ربع النهائي، بينما التعادل أو الخسارة يمنحان الأهلي تذكرة التأهُّل رفقة صن داونز متصدر المجموعة الأولى. ويعول الأهلي على تألق مهاجمه محمد شريف الذي سجل 6 أهداف في نسخة دوري الأبطال بالموسم الماضي، كما أنّه سجّل هذا الموسم حتى الآن 4 أهداف في دوري الأبطال.

سلاح حاسم

محمد شريف يبقى أحد أهم أسلحة المدرب بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي ولكن مهاجم الفريق الأحمر، سيكون أمام مهمة مزدوجة في لقاء الهلال، ليس فقط مساعدة فريقه على حسم التأهُّل عن هذه المجموعة، بل إحراج البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر.

واستبعد كيروش، نجم الأهلي وهداف الدوري المصري في الموسم الماضي، من حساباته في لقائي السنغال بالمرحلة الأخيرة للتصفيات الأفريقية المُؤهّلة إلى بطولة كأس العالم 2022. وفضّل المدرب البرتغالي، استبعاد محمد شريف واستدعاء مروان حمدي مهاجم سموحة على حسابه رغم تفوق شريف في المباريات الأخيرة. ويأمل شريف الرد على كيروش، خصوصاً أنّ الكثيرين وجهوا انتقادات للمدرب البرتغالي، لعدم استدعاء مهاجم الأهلي لقدراته الهجومية المميزة.

علاقة متوترة

ولا تبدو العلاقة بين كيروش وشريف في أفضل أحوالها، خصوصاً بعد الموقف الشهير في لقاء الكاميرون بنصف نهائي كأس الأمم الأفريقية الأخيرة باستبدال شريف بعد مشاركته كبديل لدقائق في الوقت الإضافي.

وحاول كيروش احتواء الموقف باحتضان شريف، لكنه استبعد هداف الأهلي من مواجهتي السنغال وهو ما يعكس عدم قناعة المدرب البرتغالي بقدرات اللاعب.

ووجّه محمد عبد الواحد، المدرب العام لوادي دجلة، انتقادات حادة لكيروش بسبب تعامله مع محمد شريف وعدم دعمه بالصُّورة المطلوبة، بدليل ما حدث في لقاء الكاميرون بأمم أفريقيا ثم استبعاده من مباراتي السنغال.

وقال مدرب وادي دجلة، وهو الفريق الذي سبق أن لعب له شريف قبل الانتقال للأهلي، عبر تصريحات تليفزيونية إن كيروش أضر بمحمد شريف نفسياً، بعدما أبقى عليه بديلاً ولم يمنحه الفرصة ثم استبدله بعد دقائق في لقاء الكاميرون.

فرصة للرد

ويأمل محمد شريف الرد على تجاهل كيروش في مواجهة الهلال الحاسمة، خصوصاً أنّ اللاعب كان في حالة تألق قبل التوقف الدولي. وقال أحمد عبد المنعم “كشري” مهاجم الأهلي الأسبق، إن شريف مهاجم مُميّز ولديه قدرات تهديفية عالية واستبعاده من المنتخب المصري، خطأ في رأيه من جانب كيروش. وأشار إلى أن قرار كيروش سيكون دافعاً إضافياً لمحمد شريف للتألق أمام الهلال وإثبات ذاته أمام الجميع وأن وجوده كان سيمثل إضافة للمنتخب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى