مشرف المنتخب يكشف قصة الصيني ونجوم القمة

الخرطوم : الصيحة

تابعت “الصيحة” حالة الجدل التي أثارها غياب اللاعب “عماد الصيني” عن رحلة لاعبي المريخ الدوليين إلى جنوب أفريقيا التي اقتصرت على الرباعي “محمد المصطفى، كرشوم، السماني والجزولي”، في وقت عاد فيه “الصيني” إلى الخرطوم ظهر الأربعاء مع بعثة المنتخب.

“الصيحة” استفسرت مشرف المنتخب الوطني الأول “د. بكري أحمد علي” عن السبب الذي دفع الجهاز الإداري للمنتخب لعدم عمل إجراءات سفر “الصيني” إلى جنوب افريقيا مع بقية لاعبي المريخ الدوليين، فأجاب: عندما شرعنا في عمل اجراءات سفر لاعبي المريخ الدوليين إلى جنوب افريقيا تلقيت إخطاراً من المدير الإداري للمنتخب الوطني بأن “عماد الصيني” لديه اتفاق مع القطاع الرياضي بالمريخ على العودة إلى الخرطوم بعد مباراة المنتخب أمام تنزانيا وعدم السفر إلى جنوب افريقيا، وأضاف: بحسب ما علمنا من القطاع الرياضي بالمريخ، فإن “عماد الصيني” سيغادر إلى الإمارات للعلاج من إصابة قديمة.

مصدر بالقطاع الرياضي بالمريخ أكد على صحة تلك المعلومة، وأشار الى أنهم يُرتِّبون لسفر اللاعب إلى دبي خلال “48 ساعة” وذلك بالتنسيق مع رئيس القطاع الرياضي الكابتن “عادل أبو جريشة”.

 

وكانت أنباء أشارت الى ان غياب “الصيني” عن جولة السبت أمام صن داونز يعود للإيقاف وهو الأنباء التي تدحضها لائحة النسخة الحالية من دوري أبطال افريقيا والتي تؤكد أن اللاعب استوفى الإيقاف وهو الأمر الذي يتأكّد أيضاً من الخطاب الذي تسلمه النادي من “كاف”، والذي أكد بأن اللاعب الوحيد الموقوف في صفوف المريخ هو “محمد الرشيد”.

 

وتطرق “د. بكري المناقل” في حديثه “للصيحة” لأسباب اختيار عدد محدود من لاعبي القمة لمُباراتي أفريقيا الوسطى وتنزانيا، وقال: هنالك عددٌ من العناصر المهمة والمؤثرة في حسابات الجهاز الفني لم يتم اختيارها بعد الوصول لاتّفاق وتنسيق مع الناديين ولجنة المُسابقات بما يسمح باستمرار برنامج الدوري وبما لا يؤثر على تحضيرات الناديين للجولة الأخيرة من مرحلة المجموعات، وأضاف: لو تواجدت تلك العناصر لحقق المنتخب الفوز في المباراتين، لكن اللعب في أيام الفيفا وإتاحة الفرصة لاستكشاف أسماء جديدة أمرٌ جيدٌ ومكاسب يمكن البناء عليها قبل انطلاقة تصفيات أمم المحليين “الشان” وأمم أفريقيا “الكان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى