تحالف (تسع) يحذر من تفكيك الدولة ويدعو إلى التوافق

الخرطوم- صلاح مختار

دعا تحالف سودان العدالة (تسع)، جميع القوى السياسية والكيانات للخروج بمبادرة واحدة للخروج من الازمة السياسية, وأكد ان انسداد الافق السياسي اثر على الاقتصاد ومعاش الناس وبات يهدد وجود الدولة مما يستدعي معه ضرورة التحرك لايقافه وانتشال الدولة.

وقال رئيس المجلس القيادي لتحالف سودان العدالة بحر ادريس ابو قردة في مؤتمر صحفي إن المبادرات التي طرحت حتى الآن بينها قواسم مشتركة وبالامكان ان تجمع في مبادرة واحدة، مبينا أن التحالف لديه رؤية لمعالجة مشاكل السودان , وقال دون معالجة الملف السياسي لن يتم معالجة بقية الملفات. وراى  أن قوى الحرية والتغيير فشلت في جميع الملفات، ونوه الى وجود تهديد لوجود الدولة ،ولفت الى الانفلات الأمني، مشيرا الى وجود مظاهر خطيرة بدات في الساحة، محذرا  من تفكيك الدولة ، وقال يجب أن لا نسمح بذلك ، واضاف لا استبعد لجوء بعض القوى السياسية لخيار الانقلاب ،وتوقع أبوقردة الدعوة لانتخابات مبكرة، مبينا أن الانتخابات محطة من محطات الحل المهمة حتى لا ننزلق للاسواء.

من جهته انتقد نائب رئيس التحالف حسن عثمان رزق المبعوث الأممي ، قال انه ترك كل الملفات واهتم فقط بالملف السياسي، وذكر انه احتضن فئة واحدة ولم يلتقي بيقية المكونات واضاف انه يحاول فرض وجهة نظر جهة معينة. وجزم بان اي جهة تحاول السيطرة على السودان ستفشل. وقال الضغوط على الاسلاميين لايمنعهم او يبعدهم, ودعا الى تركهم يتنفسوا في العراء بدلا من التنفس داخل الغرف والتفكير في الانقلابات , ودعا الى التوافق وتعديل قانون الانتخابات يسمح بالتمثيل النسبي للاخرين وقال الحكومة الحالية ضعيفة ومترددة ومفاتيحها من الخارج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى