تواصل مؤتمر نهضة وتطوير جامعة الخرطوم

الخرطوم– الصيحة

أكدت بروفيسور فدوى عبد الرحمن علي طه رئيس اللجنة العليا لمؤتمر نهضة وتطوير جامعة الخرطوم، خلال المؤتمر اليوم، استمرار خدمتها ودعمها للجامعة كخريجة وأستاذة، ونادت باستقلالية جامعة الخرطوم.

من جانبه، أعلن بروفيسور كمال الطيب نائب مدير جامعة الخرطوم (سابقًا)، استمرار الترتيبات الخاصة بالمؤتمر وتسليم توصياته للإدارة الجديدة حتى تكمل ما بدأوه في خدمة وتطوير الجامعة.

وتناول المؤتمر في يومه الثاني بحسب (سونا)، عدداً من الأوراق العلمية والاستبانات التي قدمها بعض الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة، تحدثت عن المشاكل والتحديات التي تواجه الطلاب والموظفين بالجامعة، وقدمت حلولاً وتوصيات لتحسين البيئة الجامعية والنهوض بطالب وأستاذ ومنهج جامعة الخرطوم، وشملت عناوين هذه الأوراق الدراسات العليا والبحث العلمي وتنمية الموارد البشرية وقضايا الطلاب والخريجين.

وصاحبت فعاليات المؤتمر معارض ثقافية وأكاديمية وفنية شارك فيها طلاب الجامعة مقدمين شرحاً وافياً للمعروضات.

وفي ختام فعاليات المؤتمر، تم تكريم المشاركين والراعين لمؤتمر نهضة وتطوير جامعة الخرطوم، على رأسهم مجموعة دال ممثلة في رئيس مجلس إدارتها أسامة داؤود، وتم الإعلان عن أسماء الفائزين بمسابقة المعرفة التي رعتها إذاعة جامعة الخرطوم ومسابقة تصميم شعار المؤتمر التي شارك فيها عدد من طلاب الجامعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى