أبوهاجة: زيارة البرهان لمصر تأتي في منعطف تاريخي ومفصلي

الخرطوم- الصيحة

أكد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس السيادة الانتقالي العميد د. الطاهر أبوهاجة، أن زيارة رئيس المجلس الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان إلى مصر تأتي في منعطف تاريخي ومفصلي على المستويين الإقليمي والدولي.

وقال أبوهاجة بحسب (سونا) اليوم، إن العلاقات السودانية المصرية صلبة وقوية ومستمرة في نموها وتطورها، وأنها ترتكز على رصيد تاريخي ومصير واحد وجسد يضخ دمه من قلب واحد، فالأمن القومي لمصر هو الأمن القومي للسودان والأمن القومي للسودان هو الأمن القومي لمصر.

وأضاف أن الدولتين تمثلان أقوى وأنجح نموذج للتكامل الذي يعود بالنفع والاستقرار والمستقبل الزاهر للشعبين، كما أكد أن السودان يعتبر العمق الإستراتيجي الحيوي لمصر وأن ما يحدث هنا له أثر كبير وبالغ هناك وما يحدث هناك له أثر بالغ هنا.

وأشار أبوهاجة إلى التنسيق المحكم بين البلدين، وعزا ذلك إلى تفهم القيادتين لطبيعة هذه العلاقة، وأوضح أنه تنسيق يتعامل مع الواقع بعقل إستراتيجي منفتح بما يحقِّق الرفاه والإستقرار وأمن البلدين، ويتمثل ذلك في تعزيز التعاون الإقتصادي وتطوير المشروعات المشتركة وبروتوكولات التدريب والتعاون العسكري وبناء القدرات في كافة الأصعدة والمجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى