السجن عامين لـ”طرَّاح” بموقف جاكسون أدين بتعاطي المخدرات

السجن عامين لـ”طرَّاح” بموقف جاكسون أدين بتعاطي المخدرات

الخرطوم- محمد موسى

أصدرت المحكمة اليوم، حكماً بالسجن لمدة سنتين، في مواجهة “طرَّاح” شحن حافلات بموقف جاكسون في الخرطوم لإدانته بتعاطي المخدرات، وذلك إثر القبض عليه وبحوزته (100) حبة مخدرة.

وأدانت محكمة مكافحة الإرهاب (2) بجنايات الخرطوم شمال برئاسة القاضي محمد سر الختم عثمان، الطرَّاح بمخالفة نص المادة (20 أ) من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية لسنة 1994م التي تتعلق بتعاطي المخدرات.

وفرضت المحكمة غرامة مالية قدرها (100) ألف جنيه على المدان، مع سجنه لستة أشهر أخرى حال فشل في سداد الغرامة المالية على أن تسري عقوبات السجن في مواجهة المدان بالتتابع حال عدم الدفع للغرامة، كما قررت المحكمة إبادة الحبوب المخدرات المضبوطة بحوزة المدان.

وأسقطت المحكمة تهمة الإتجار في المخدرات التي تصل عقوبتها السجن المؤبد (20) عاماً، واستبدلتها لإدانته بالتعاطي وذلك لعدم توفر بينات تثبت تقديمه المخدرات لأي شخص أو إجرائه مبايعة خلال القبض عليه، فضلاً عن أن الكمية المضبوطة لا يستشف منها الإتجار.

يذكر أن المدان أقر أمام المحكمة خلال استجوابه في جلسة اليوم، بضبط الحبوب المعروضات بحوزته- إلا أنه أكد للمحكمة بأنه حازها بغرض التعاطي، نافياً للمحكمة تعامله في الإتجار بالمخدرات أو ترويجها.

وحسب الاتهام فإن شرطة مكافحة المخدرات توفرت لها معلومات تفيد بنشاط المتهم (طرَّاح حافلات بموقف جاكسون) في الإتجار بالمخدرات وذلك بموقف جاكسون وسط السوق العربي بالخرطوم ليتم فور ذلك تشكيل قوة تمكنت من القبض على المتهم وبتفتيشه عثر بحوزته على (100) حبة مخدرة، ليتم القبض عليه وتدوين إجراءات بلاغ ضده تحت طائلة نص المادة (15 أ) من قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية التي تتعلق بالإتجار في المخدرات وبعد اكتمال التحريات معه أحيل ملفه للمحكمة للفصل فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى