عرمان يقر بالخلاف مع عقار وينفي وجود مشكلة مع البرهان

الخرطوم- الصيحة

أقر نائب رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان– شمال ياسر عرمان، بتباين وجهات النظر بينه ورئيس الحركة مالك عقار حول الموقف من انقلاب البرهان، وتمسك بوحدة الشعبية.

وقال عرمان في مقابلة أجرتها معه قناة (الجزيرة مباشر): “أنا لا اتفق مع مالك عقار في هجومه على القوى السياسية ولدينا نقاشات عميقة معه. فالحركة الشعبية لتحرير السودان هي حركة الشعب ويجب أن تقف معه أينما وقف وعليها أن تحافظ على وحدتها وأن تعود للشعب السوداني مع كل قوى الهامش”.

وأضاف “الثورة تستطيع أن توقف الحرب ومالك يتخّوف من الرجوع للحرب مرة أخرى ولكننا لن نعود إليها في حال دعمنا الجماهير وإذا لم نفعل ذلك سنعود إلى الحرب وليس هناك ما يستدعي عودة الحركات للحرب”.

وشدّد على ضرورة إعادة توحيد الحركة، والعمل على إعادة بناء مركز ديمقراطي قوي وتوحيد الكتلة الحرجة والذي قال إنه سينهي أزمة المواطنة بلا تمييز ويسهم في تطوير السودان ونموه نحو الأفضل والاتجاه نحو ديمومة الديمقراطية والتنمية.

ونفى عرمان موافقة الحرية والتغيير على التفاوض مع المكون العسكري قائلاً “الحرية والتغيير لم تتفاوض مع أي جهة ولكن هناك اتصالات تجري مع بعض قياداتها من قبل أشخاص على صلة بالمكون العسكري وهي اتصالات شخصية وتتم بصورة غير رسمية ولكنها لم توافق على أي حوار مع الانقلابيين”.

كما نفى وجود مشكلة شخصية بينه والبرهان وقال “ليس لدي مشكلة شخصية مع البرهان لكن انقلابه الذي نفّذه لا يقبله الشعب وبإمكانه أن يطرح حلا سياسياً بموجبه يعلن للشعب السوداني إلغاء حالة الطوارئ وإيقاف العنف”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى