السيادي يوجه بتسهيل عمل المنظمات الخيرية

الخرطوم- الصيحة

وجّه عضو مجلس السيادة الانتقالي د. عبد الباقي عبد القادر الزبير، بضرورة تسهيل إجراءات عمل المنظمات ومراعاة  الخيرية منها، بجانب توزيع الفرص العادلة لضمان انسياب المنح ووصولها للمستفيدين.

ورحب الزبير خلال لقائه بالقصر الجمهوري اليوم، وفد هيئة الأعمال الخيرية العالمية- مكتب السودان- بالأعمال الخيرية في ولاية الخرطوم، وأثنى على الجهد الكبير الذي تقوم به الهيئة وغيرها من المنظمات الخيرية.

من جانبه، أوضح المدير القطري لهيئة الأعمال الخيرية العالمية منصور شعيب، أن اللقاء تناول مسيرة الهيئة منذ العام 1984م عبر المشروعات المختلفة في كسلا ودارفور وعدد من الولايات.

وقال في تصريح صحفي، إنهم اطلعوا عضو مجلس السيادة، على المشروعات التي تنفذها الهيئة في مجالات بناء المساجد ومراكز التحفيظ وإنشاء محطات المياه الكبيرة والصغيرة التي تعمل بالطاقة الشمسية وكفالة الأيتام ومشروعات تأهيل وبناء المستشفيات، بجانب المساعدة في الإغاثة والطوارئ للمناطق المنكوبة وغيرها من المشروعات الموسمية التي تقدمها الهيئة.

وأضاف أن عضو مجلس السيادة، أثنى على عمل الهيئة في السودان ووعد خيراً بتذليل العقبات التي تواجهها حتى تستمر في مواصلة أنشطتها وبرامجها، ونوه إلى سعيهم الحثيث لإنشاء عدد من المدارس والمعاهد في إطار خطة التوسع لا سيما في أطراف ولاية الخرطوم، وأكد أنهم على استعداد لدعم مشروعات التنمية.

يذكر أن اللقاء تناول الاهتمام بمراكز الخلاوي وتطويرها ودعم المعلمين حافظي القرآن، بجانب كفالة (13) ألف يتيم وتلبية احتياجات الأسر المتعففة، إضافة إلى إنشاء المراكز الصحية في عدد من المناطق منها مشروع صيانة وتأهيل مستشفى البان جديد بشرق النيل بتكلفة (150) ألف دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى