تكريم مائة أم مثالية من السودان والجنوب

الخرطوم- الصيحة

حيّت عضو مجلس السيادة الانتقالي د. سلمى عبد الجبار المبارك، الأمهات وما يضطلعن به من دور تربوي في تنشئة الأجيال وترسيخ القيم الفاضلة والمفاهيم النبيلة، بجانب تهيئة البيئة السليمة لتطوير مهارات الأبناء وإطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم بما يجعلهم أفراداً فاعلين في المجتمع.

وخاطبت د. سلمى بقاعة الصداقة اليوم، الاحتفال بتكريم مائة أم مثالية، والذي نظّمته منظمة الكرامة السودانية تحت شعار “الأم رحلة كفاح وقصة نجاح”، بحضور عدد من المسؤولين بالدولة وممثل سفارة دولة جنوب السودان والطرق الصوفية والإدارات الأهلية والمنظمات الطوعية والمحتفى بهن وأسرهن، وقالت إن الهدف من الاحتفال بعيد الأم يأتي تكريماً وتقديراً ووفاءً لها لما قدّمته من تضحيات وعطاء لأبنائها وبناتها من غير شرط ولا مقابل.

وأضافت أن التكريم يُعد نموذجاً يتم من خلاله تكريم كل الأمهات والنساء السودانيات اللائي أنجبن الأبناء الصالحين الذين يفتخر بهم السودان والمجتمع، ودعت الجيل الحالي من الأمهات للاقتداء بالأمهات اللائي قدّمن الغالي والنفيس من أجل أبنائهن.

وأشارت د. سلمى إلى أن الهدف من تخصيص يوم للاحتفال بعيد الأم وتكريمها هو ترسيخ القيم الفاضلة في الجيل الحالي، والمتمثّلة في بر الوالدين والاهتمام والتقدير لدور الأمهات ومجهودهن في تربية وإنجاب الأبناء الناجحين والصالحين الذين ساهموا كثيراً في خدمة القضايا الوطنية والقومية والمجتمع، وأوضحت أن الفترة القادمة ستشهد دعماً وسنداً للمنظمات بما يمكّنها من أداء رسالتها على الوجه الأكمل.

من جانبها، قالت رئيسة منظمة الكرامة السودانية إخلاص صلاح وداعة (إخلاص قرنق)، إن المنظمة درجت منذ العام 2008م على تكريم الأمهات المثاليات من دولتي السودان وجنوب السودان، بغرض منحهن الدافع المعنوي لخلق جيل مفعم بالعطاء وحب الوطن، داعيةً الأمة السودانية للعمل على تجاوز الأزمة التي تمر بها البلاد، والعمل على تهيئة الظروف الملائمة لتربية الأجيال الناجحة القادرة على قيادة السودان وتمكينه من أن يكون من مصاف الدول المتطورة.

من جهتهم، أشاد ممثل قوات الشرطة اللواء شرطة عادل أحمد علي ومفوض العون الإنساني والطوعي مصطفى آدم وممثلة سفارة دولة جنوب السودان تهاني رحمة الله، وعدد من المتحدثين، بتكريم الأم المثالية والاحتفال بها، تقديراً ووفاءً لها في خدمة الأسرة والمجتمع والوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى