“الثورية” تطرح مبادرة متكاملة لحل الأزمة الراهنة

الروصيرص- الصيحة

تواصلت بمدينة الروصيرص بولاية النيل الأزرق اليوم، أعمال المؤتمر التداولي الأول للجبهة الثورية السودانية، تجديد الخطاب السياسي والهيكل التنظيمي، تحت شعار “السودان أولاً” برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي، رئيس الجبهة الثورية د. الهادي إدريس يحيى.

وخُصصت جلسة صباح اليوم، لوضع اللمسات الأخيرة لمبادرة الجبهة الثورية لحل الأزمة السودانية الراهنة.

وأوضح المتحدث باسم الجبهة الثورية أسامة سعيد في تصريح صحفي، أن الجلسة استكملت النقاش حول مبادرة الجبهة الثورية السودانية لحل الأزمة السودانية الراهنة، مشيراً إلى أن ما يميز المبادرة، أنها أخضعت الوضع الراهن لدراسة عميقة من خلال تجربتها في الحكم، وشخّصت الأزمة الراهنة بالبلاد، بأنها أزمة وطنية شاملة، وأضاف أن المبادرة متكاملة، مصحوبة بخارطة طريق ومصفوفة جداول زمنية للتنفيذ.

وقال سعيد إن الجبهة الثورية، بصدد طرح مبادرتها على جميع القوى السياسية والفاعلين في مشهد  البلاد السياسي، خاصة شركاء الفترة الانتقالية المنصوص عليهم في الوثيقة الدستورية، باعتبار أن الجبهة الثورية شريكٌ وعضوٌ أصيلٌ في المعادلة السياسية بالبلاد، وليست وسيطاً.

وأضاف أن الهدف الرئيسي من طرح المبادرة، هو المحافظة على سلامة السودان واستقراره، بمخاطبة قضاياه عبر الحوار  الشامل، الذي لا يقصي أحداً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى