السودان يحتفل باليوم العربي للتقييس

 

تحت شعار: التقييس أداة لعالم عربي رقمي تحتفل الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس باليوم العربي للتقييس والذي يُصادف الخامس والعشرين من مارس كل عام، ويحتفل به السودان بحكم عضويته الفاعلة في المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين، وكشفت الأستاذة رحبة سعيد عبد الله المدير العام بالإنابة أن الهيئة أصدرت أربع عشرة مواصفة قياسية في المجال الرقمي الهندسي مواكبة للتطورات الرقمية وتسهيلاً للمعاملات الأساسية من مُطابقة مُستندية للسلع وإصدار المواصفات القياسية وحوسبة الوثائق الخاصة بأنشطة الهيئة. وأضافت أنّ الاحتفال يهدف هذا العام  لإبراز دور التقييس في تعزيز القدرات المؤسسية على التحول الرقمي من خلال وضع المعايير والمواصفات القياسية التي تضمن الاستغلال الأمثل لهذه التكنولوجيا وتسخيرها في التنمية. وأردفت أن العالم أصبح يولي اهتماماً كبيراً لبرامج التحول الرقمي كونها داعماً أساسياً للقطاعات الاستراتيجية وتوفر المال والجهد والوقت، وتُحافظ على البيئة.

من جهته، بعث المهندس عادل صقر الصقر المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين رسالة المنظمة السنوية لأجهزة التقييس العربية للاحتفال بهذه المناسبة في كل عام أكد فيها حرص أجهزة التقييس العربية على إصدار مواصفات قياسية ونظم وأدلة عمل استرشادية للمُساعدة على خلق بيئة رقمية قائمة على استخدام التكنولوجيا الذكية للوصول إلى عالم عربي رقمي مستدام.

وتحتفل الهيئة صباح الأحد المقبل من الشهر الجاري في تمام العاشرة صباحا بقاعة د. عبد القادر محمد عبد القادر بشارع الجامعة بمشاركة الجهات ذات الصلة من الشركاء والإعلاميين بهذا المُناسبة، بجانب الاحتفال بيوم المستهلك العالمي بمشاركة الجهاز القومي لحماية المستهلك والجمعية السودانية لحماية المستهلك، ونيابة ومباحث المستهلك والتموين، كما ستكرم الهيئة الأمّهات المثاليات للعام الحالي ضمن برنامجها نفاج المواصفات للمسؤولية المجتمعية تجاه العاملين بمناسبة عيد الأم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى